إعلان

البنك الإسلامي يوقع عقود حفر 72 بئرا فى الصومال

11:46 م الأحد 13 يوليو 2014

2314323077

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وقع البنك الإسلامي للتنمية اليوم عقود حفر 72 بئرا عميقة لتوفير مياه الشرب في مختلف مناطق الصومال، وذلك ضمن برنامج "فاعل خير" المخصص لمساعدة الصومال في قطاعي التعليم وتوفير مياه الشرب.

وقد وقع العقود عن البنك الإسلامي للتنمية رئيس البنك الدكتور أحمد محمد علي، فيما وقع عن المنظمة التركية (IHH) ومنظمة الإغاثة الإسلامية البريطانية (Islamic Relief) الأمين العام لكل منظمة.

وستقوم المنظمتان بموجب العقود الموقعة بإعداد الدراسات الاجتماعية، استهدافا للمناطق الأشد حاجة للمياه، كما ستقوم بإعداد الدراسات التقنية بحثا عن مصادر مياه جوفية صالحة ومستدامة وبكميات مناسبة، ومن ثم حفر الآبار وتجهيزها وتنفيذ ملحقاتها وتسليمها تباعا.

وأوضح البنك الإسلامي للتنمية أن الآبار التي سيتم حفرها في الصومال سيتم تزويدها بوحدات طاقة شمسية، وخزانات علوية، وأحواض سقاية للماشية ومضخات، وسيكون تنفيذ هذه الآبار مناصفة بين المنظمتين التركية والبريطانية بتكلفة إجمالية بلغت 12 مليون دولار أمريكى، ويستغرق إنجاز المشروع عامين من تاريخ التوقيع.

وأشاد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي بالتبرع الكريم المقدم من فاعل خير بمبلغ 100 مليون ريال سعودي، لمساعدة الصومال في قطاعي المياه والتعليم، داعيا الله أن يجزل المثوبة للمتبرع الكريم، معربا عن أمله فى أن يؤدي حفر هذه الآبار وتشغيلها إلى تمكين مناطق عديدة في الصومال من تجنب ويلات الجفاف.

المصدر - وكالة أنباء الشرق الأوسط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان