إعلان

لجنة لاختيار قراء القرآن المتميزين للسفر للخارج

01:10 ص السبت 31 مايو 2014

139980923943

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تم الاتفاق اليوم الخميس في الاجتماع الذي تم برئاسة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بحضور الشيخ محمد عبد الرازق وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم و الشيخ حلمي الجمل نائب نقيب القراء ، و الشيخ محمد حشاد نقيب قرّاء الإسكندرية ممثلين عن نقابة القرّاء على أهمية الامتحان لإعطاء الفرصة لأفضل الحفظة و الأصوات في السفر واستبعاد المجاملات السابقة وغير المؤهلين .

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة الشيخ محمد محمود الطبلاوي وعضوية كل من الشيخ حلمي الجمل والشيخ محمد حشاد لمقابلة واختبار كبار القراء ، وإعطاء الفرصة أمام من تساعده ظروفه الصحية وقوة حفظه وحسن صوته ليمثل مصر تمثيلا مشرفًا في الداخل والخارج .

وتم الاتفاق على ان تستمر بقية اللجان مع التأكيد على استبعاد غير المؤهلين حتى لو كانوا قد اجتازوا اختبارات سابقة في ظروف معينة فيما اكد المجتمعون على إكرام أهل القرآن وحفظته مع الالتزام بالقواعد والضوابط المنظمة للعمل في ضوء الشرع والقوانين واللوائح المنظمة .

يأتى الاجتماع لضبط الأمور بإحقاق الحق وإعطاء الفرصة في السفر لحفظة القرآن الكريم الحقيقيين المؤهلين ، واستبعاد أي مجاملات ليست في صالح القرآن الكريم وأهله وليست في صالح سمعة قراء مصر .

المصدر - وكالة أنباء الشرق الأوسط

فيديو قد يعجبك: