إعلان

المفتي يطالب الأطياف السياسية بضرورة الاجتماع على هدف واحد

10:22 ص الخميس 04 ديسمبر 2014

الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية -

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طالب فضيلة الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية - جميع الأطياف السياسية بالاتفاق على هدف واحد وأجندة وطنية وتغليب مصلحة الوطن وأن يبدأوا في مشروع حول نهضة تعليمية تعطي أولوية للبحث العلمي، مؤكدًا أن التعليم والبحث هما قاطرة التقدم في العالم، وطالب فضيلة المفتي الأطياف السياسية بالمساهمة في حل الأزمات التي تفتح الباب لاجتذاب الاستثمارات لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر، وليكن شعارهم في المرحلة القادمة هو الوطن أولاً والمواطن وإخلاص النية لله تعالى، والعمل على الشأن العام الذي يرفع عن المواطنين العناء وييسر لهم سبل العيش الكريم.

وأكد أن الإعلام تقع عليه مسئولية كبيرة نظرًا لدوره المهم ومدى تأثيره في جموع الشعب وبالتالي يتوجب عليه تجنب إثارة القضايا السطحية أو التي تؤدي إلى حدوث بلبلة والتي لا طائل من ورائها، والبعد عن الأخبار المغلوطة والمكذوبة والشائعات التي تسهم في زعزعة أمن الوطن.

وأوضح مفتي الجمهورية أن الإعلام يمثل ذاكرة الوطن وتقع عليه مهمة بث روح الوحدة والتعاون والبناء والتنمية والبعد عن الشقاق والتناحر الذي يصب في مصلحة من لا يريدون لهذا الوطن أي تقدم أو بناء، إضافة إلى أن الإعلام مطالب بطرح قضايا جوهرية ومهمة للوطن وعرضها للنقاش من أجل أن تؤتي ثمارها وتسهم في رقي هذا الوطن.

ودعا وسائل الإعلام إلى ضرورة الالتزام بالحياد والانحياز لمصلحة الوطن والشعب المصري العظيم، والمهنية في العرض وأيضًا ميثاق الشرف المهني من أجل أن تستقر سفينة الوطن على بر الأمان.

من ناحية أخرى أكد الدكتور إبراهيم نجم - مستشار مفتي الجمهورية - أن دار الإفتاء المصرية تقوم بجهود حثيثة لتفكيك الأفكار المتطرفة والرد عليها بشكل علمي لتحصين الشباب من الوقوع في براثن هذا الفكر المنحرف.

وأوضح د. نجم أن هدف التطرف الديني هو تحقيق مآرب سياسية محضة لا أصل لها، وأن المتطرفين يسعون لإشاعة الفوضى، وطالب د. نجم علماء الأزهر بكشف زيف هؤلاء المدعين، وتفكيك الآراء الشاذة والمتطرفة والرد عليها بشكل علمي منهجي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان