إعلان

الأزهر والفاتيكان يوقعان وثيقة تحريم عبودية البشر

11:04 ص الأربعاء 03 ديسمبر 2014

الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر -

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وقع الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر - في ملتقي زعماء الأديان بالفاتيكان لمكافحة العبودية، وثيقة تنص على اتفاق قادة الأديان العمل على المؤاخاة بين الناس وتحريم الأعمال التي ترسخ عبودية البشر أو تمس كرامتهم الإنسانية كالاتجار أو بيع الأعضاء وظلم العمال والدعارة.

وطالب وكيل الأزهر المؤسسات والهيئات والمنظمات الدينية والحقوقية بالتصدي لهذه الظواهر، ودفع الدول لسن القوانين والتشريعات الرادعة عن سلب الحريات، وأنه مع القضاء المبرم على الرق في التشريع الإسلامي، والشرائع السماوية الأخرى.

وأضاف: مازلنا نتحدث عن مكافحة العبودية؛ لأنها بقيت بين الناس في صورتها الأولى في بعض الدول، وهو وجود لا يقره تشريع سماوي، فضلاً عن شريعة الإسلام السمحة، وتأباها المواثيق والأعراف الدولية، وهناك صور أخري حديثة من سلب الحريات التي تقترب كثيرًا من صور العبودية البغيضة، منها الاتجار، والعمل القَسْري، واسترقاق الأطفال، وقهر المرأة، وحرمانها من تقلد بعض المناصب التي تصلح لمباشرتها، والتمييز على أساس الجنس أو العرق أو المعتقد.

وفي سياق متصل نفى الأزهر الشريف نفيًا قاطعًا ما نشره موقع "الخليج الجديد" بشأن مؤتمر الأزهر الشريف من أنه بتمويلٍ من دولة الإمارات الشقيقة، ويؤكد أن ما جاء بالخبر عارٍ تمامًا عن الصحة، والمؤتمر بإشراف وتمويلٍ خالصٍ من ميزانية الأزهر الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان