إعلان

وزير الاوقاف الاردني يشيد بعلاقات بلاده بمصر ومكانتها عربيًا واسلاميًا

01:07 م السبت 20 ديسمبر 2014

الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود وزير الاوقاف الاردني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ:

أشاد الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود وزير الاوقاف والشون الدينية والمقدسات الاردنية بعلاقات بلاده مع مصر فى مختلف المجالات وخاصة الدينية ، مؤكدا أنها تمر بمرحلة ممتازة من التنسيق والتعاون والتاخى .

كما أشاد وزير الاوقاف الاردنى - فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط على هامش مشاركته فى المؤتمر الدولى حول دور المراة فى العمل الخيرى والذى نظمته الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بالكويت - بدور مصر القومى ودعمها لقضايا امتها العربية والاسلامية .

وأضاف أن الاردن يقدر دور مصر وما تمثله من ثقل عربى واسلامى ودولى ، مؤكدا وقوف الاردن مع الشعب المصرى وقيادته الحكيمة ويتمنى لمصر بيت العرب المزيد من الاستقرار والامن لان امنها دعم واستقرار للامة العربية باسرها ، مناشدا كل دول العالم دعم مصر فى مرحلة الاستحقاق الحالية لاستكمال خريطة الطريق الى التقدم والازدهار ولتستمر مصر فى القيام بدورها الريادى على مختلف الاصعدة العربية والاسلامية كقوة لامتها وللاسلام والمسلمين .

وأشار وزير الاوقاف الاردنى الى التنسيق الكامل فى المجالات الدينية بين مصر وبلاده والاستفادة من خبرة مصر لتاهيل الائمة والدعاة ولتجديد الخطاب الدينى والتصدى للافكار الارهابية والمتطرفة من خلال المنهج الازهرى الوسطى المعتدل ومواجهة الفكر بالفكر ، مشيدا بدور وزارة الاوقاف المصرية وما تم التوصل اليه مع وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة من خلال مذكرة تفاهم بين وزراء الاوقاف فى مصر والكويت والاردن لتشكيل جبهة عربية للتصدى للفكر الارهابى .

كما طالب وزير الاوقاف الاردنى الدكتور هايل داوود بتنسيق الجهود العربية والاسلامية وحشد الدعم على مختلف الاصعدة سياسيا واقتصاديا وماديا لتثبيت الاخوة فى القدس الشريف والدفاع عن المسجد الاقصى والتصدى لمحاولات اسرائيل للنيل من طبيعته الدينية والديمغرافية ، محذرا من انتهاكات اسرائيل للمسجد الاقصى وغضها الطرف عن قيام المستوطنين باقتحامه والنيل من قدسيته باداء الطقوس ومنع المصلين من اداء الصلاة فيه وان كانت تلك المحاولات تراجعت بعض الشئ مؤخرا .

كما طالب الدكتور هايل الدول الاسلامية والعربية بدعم جهود الاردن للدفاع عن المقدسات الاسلامية بالقدس ، حيث قررت الحكومة الاردنية مؤخرا زيادة الموظفين من وزارة الاوقاف الاردنية للعمل بالمسجد الاقصى بنحو 150 موظفا اضافة الى 650 يعملون حاليا لمراعاة الاوضاع به والاشراف على أموره ، كاشفا عن مشاريع اخرى تقترحها الحكومة الاردنية لاعمار المسجد الاقصى وبحاجة الى دعم مادى اسلامى وعربى ، مشيرا الى موقف الاردن السياسى باستدعاء السفير الاردنى من تل ابيب احتجاحا على الممارسات الاسرائيلية ولم يتم اعادته للان رغم ضغط اسرائيل .

واستنكر وزير الاوقاف الاردنى استغلال الحكومة الاسرائيلية الاوضاع الصعبة التى تمر بها الامة العربية والنزاعات والحروب الاهلية وفرض روايتها التلمودية بشان المقدسات الاسلامية فى القدس والمسجد الاقصى والقيام باعمال الحفر اسفل المسجد الاقصى بدعاوى دينية باطلة مؤكدا بذل بلاده كل جهد من دم ومال للدفاع عن المقدسات الاسلامية .

وأشار الدكتور هايل الى أهمية التنسيق بين وزارات الاوقاف الاسلامية والعربية للتصدى للمتغيرات الفكرية الراهنة خاصة موجات الغلو والتشدد فى المنطقة العربية والصاق تهم الارهاب بالاسلام والمسلمين من تنظيمات ارهابية متطرفة ترفع لواء الاسلام ظلما .

وأشاد بدور الازهر قلعة العلم والفكر الدينى الوسطى للتصدى للافكار الارهابية المتشددة مطالبا بدعم جهود الازهر لمواجهة الفكر المنحرف وشرح حقيقة الدين الاسلامى السمحة من خلال علمائه فى كل مكان مطالبا باستمرار ذلك الدور وتفعيله .

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان