إعلان

وزير الأوقاف: مؤتمر "دور المرأة في العمل الخيري" لطمة قوية على وجه الإهارب

07:54 م السبت 13 ديسمبر 2014

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ :

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن مؤتمر الكويت عن تفعيل دور المرأة في العمل الخيري ، يؤكد على الدور الإيجابي للمرأة في الحضارة الإسلامية .. لافتا إلى أن هذا الدور مستمر في ضوء وعي المؤسسات الإسلامية الوسطية التي تتبنى سماحة الإسلام منهجًا وسلوكًا ، وتؤمن بدور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع والحياة العامة .

وشدد وزير الأوقاف – في تصريح له اليوم السبت - على أن المؤتمر يعد لطمة قوية على وجه الإرهاب والجماعات الإرهابية المتطرفة التي تريد أن تعود بالمرأة إلى عصور ما قبل التاريخ ، كهذا النموذج الداعشي الذي لا يمت للدين ولا للإنسانية بصِلَة في محاولة لهذا التنظيم الإرهابي للعودة بالمرأة إلى سوق الرق والعبودية والنخاسة من جديد ، فيتخذ من تكفير الناس وسيلة لاستحلال دمائهم وأعراضهم ، واتخاذ هؤلاء النساء وسيلة لجذب مزيد من الشباب الجاهل المغرر به إلى تنظيمهم الإرهابي .

وأعرب جمعه عن استغرابه من أن تلك المنظمات الدولية التي تزعم أنها معنية بقضايا المرأة سكت صوتها أو أُسكت .. مرجحا أن يكون أُسكت في سبيل تحقيق مطامع استعمارية جديدة .. داعيا إلى الاصطفاف وطنيًا وعربيًا وإسلاميًا لبيان الوجه الحضاري للإسلام وبخاصة فيما يتصل بقضايا المرأة من جهة ، ومواجهة تحديات الإرهاب من جهة أخرى .

وأكد أن هذا المؤتمر يعد خطوة في الدعم القوي المتواصل من دولة الكويت الشقيقة لسائر الجوانب الفكرية والإنسانية .

ويشارك وزير الأوقاف في فاعليات المؤتمر العالمي عن دور المرأة في العمل الخيري والذي سيقام في الكويت بمشاركة عدة دول إسلامية وعربية لبحث دور مؤسسات العمل الخيري والتطوعي ومشاركة المرأة فيها.

ومن المقرر أن يلقى الوزير محاضرة حول دور المرأة في المجتمع وتنمية الوقف والعمل الخيري ويستعرض تجربة مصر في هذا الصدد .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان