إعلان

شيخ الأزهر: بيت الزكاة الكويتي نموذج لتنمية موارد الزكاة

03:33 م الخميس 20 نوفمبر 2014

شيخ الأزهر: بيت الزكاة الكويتي نموذج لتنمية موارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد مدير عام بيت الزكاة د. إبراهيم الصالح أن هناك تنسيقًا كاملاً بين بيت الزكاة الكويتي ونظيره المصري لنقل كل أوجه الدعم والمساندة والعمل على تنمية موارد الزكاة فيه في المصارف الشرعية بأعلى مستوى من الكفاءة.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف – مدير عام بيت الزكاة د. إبراهيم الصالح بحضور سفير الكويت في القاهرة سالم الزمانان ونائب مدير عام بيت الزكاة وليد الكندري ومدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة إسماعيل الكندري.

وأضاف الصالح: أن الاجتماع مع شيخ الأزهر كان للتشاور حول التشكيل النهائي لمجلس بيت الزكاة والصدقات المصري وسبل وضع استراتيجية للعمل تضمن الشفافية الكاملة لتلقي الزكاة والصدقات وتوزيعها ومصارفها، موضحًا أن جدول أعمال الاجتماع تضمن مناقشة الخطوات التنفيذية لاستكمال الإطار المؤسسي والتشريعي لبيت الزكاة والصدقات المصري.

ودعا إلى تضافر الجهود من أجل العمل على حل المشكلات الاجتماعية التي تواجه الفقراء في العالمين العربي والإسلامي خاصة في مصر، معربًا عن أمله أن يساهم بيت الزكاة والصدقات المصري في حلها، مشددًا على أن بيت الزكاة سيسخر كل خبراته لإنجاح بيت الزكاة والصدقات المصري، لافتًا لعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وكذلك دعم الكويت لمصر في شتى المجالات لاسيما المتعلقة منها بالعمل الخيري والإنساني.

من جانبه أعلن شيخ الأزهر عن إنشاء بيت الزكاة والصدقات المصري خلال مؤتمر عقده بعد انتهاء الاجتماع، موضحًا أنه هيئة مستقلة شرعية لا دخل لها في أي هيئة أو وزارة أو نظام مهمتها جمع الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية التي حددها القرآن الكريم، وذلك بحضور وزير الأوقاف المصري د. مختار جمعة، ومفتي الديار المصرية د. شوقي علام، ولفيف من كبار الشخصيات.

وأضاف فضيلة الإمام الأكبر: أن مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري برئاسته وعضوية كل من مدير عام بيت الزكاة الكويتي د. إبراهيم الصالح ومدير عام مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الخيرية بالإمارات محمد حاجي الخوري والأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين د. مصطفى السيد وعدد من الوزراء والخبراء المصريين.

وأشار إلى أهمية بيت الزكاة في المساهمة في تحسين المستوى المعيشي للفئات المستحقة والتوعية في القضايا الفقهية المتعلقة بالزكاة في المجتمع والبحث في المستجدات التي يفرضها العصر ودعم الفئات الضعيفة والمهمشة عن طريق تقديم الرعاية والمساعدات والإسهام في بناء اقتصاد قوي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان