إعلان

صحف الأحد: تصريحات الرئيس عن التظاهر..وانتهاء إخلاء الشريط الحدودي برفح

08:27 ص الأحد 02 نوفمبر 2014

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي لوكالة الأنباء الكويتية ''كونا''، عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، كما تناولت الصحف الحديث عن قيام القوات المسلحة بإخلاء الشريط الحدودي برفح حتى تستطيع التعامل مع الجماعات الإرهابية في سيناء.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأهرام'' كالتالي:

- مصر تتعافى وتستعيد مكانتها الإقليمية والدولية

- الرئيس: تدخلات خارجية استغلت الثورات العربية ومولت قوى التطرف

- توافق مصري إيطالي لمواجهة الإرهاب

- تغييرات وشيكة في إدارة أوباما قد تشمل كيري وهيجل

- مقتل 5 تكفيريين وتدمير 10 بؤر إرهابية بسيناء

- إزالة 320 منزلا على الشريط الحدودي وتعويض سكانها

- كولونيل مغمور يتولى رئاسة بوركينا فاسو

- ''إيبولا'' قضى على قرى بأكملها في سيراليون

وذكرت ''الأهرام'' أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن العلاقات بين مصر ودولة الكويت علاقات تاريخية وطيدة وكانت دائما نموذجا لعلاقات الأخوة ووحدة المصير بين الأشقاء العرب وستظل علامة مضيئة للتعاون العربي، منوها إلى أن لقاءه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سادته أجواء من الأخوة الحقيقية والتفاهم والحرص المشترك على دعم العلاقات الثنائية وتطويرها.

وقال الرئيس في حديث شامل لرئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية ''كونا'' الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح، إن أمن الخليج خط أحمر لا ينفصل عن الأمن القومي المصري، موضحًا أن ارتباط مصر بمحيطها الخليجي ارتباط قوي ووثيق وأن التعاون بينهما يمثل أرضية مناسبة لدعم العمل العربي المشترك.

وشدد على أهمية تكاتف الدول العربية وترابطها في المرحلة الفارقة والعمل على إعادة بناء الدول العربية المتضررة والحيلولة دون إضعاف دول عربية أخرى.

وأشار الرئيس إلى أن هناك تدخلات خارجية استغلت الثورات العربية و مولت قوى الإرهاب والتطرف في ليبيا و سوريا، مؤكدا أن استفحال خطر المجموعات التكفيرية في سوريا والعراق وسعيها للتوسع سيقرب وجهات النظر العربية تجاه تسوية الأزمة السورية، وأضاف أن مصر بدأت تتعافى وتستعيد مكانتها الإقليمية والدولية رغم ظروفها الاقتصادية ومحاولات عرقلة دورها، مشيرًا إلى اتخاذ العديد من الإجراءات التي تجذب الاستثمارات الخارجية.

وأكد الرئيس السيسي أهمية تصويب الخطاب الديني وتخليصه من أية شوائب تجافى صحيح الدين الإسلامي، مشددا على ضرورة مشاركة الإعلام في المسئولية وتحمل أعباء الوطن لأن التحديات جسيمة.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأخبار'' كالتالي:

- الجيش ينتهي من إخلاء الشريط الحدودي

- حصار التكفيريين والقبض على 6 إرهابيين وتدمير 43 وكرا

- 2 مليار جنيه لشراء الأرز من الفلاحين

- ضبط 4 خلايا تضم 34 إخوانيا ومعهم أسلحة وقنابل..استهدفوا منشآت الشرطة والسكك الحديدية وأبراج الكهرباء

- الجامعات أجازة من عنف الإخوان..لأول مرة: الطلاب يشاركون في وضع جداول الامتحانات

- رئيس جهاز الكسب غير المشروع من سويسرا: نسعى لاسترداد 1.5 مليار دولار هربها نظام مبارك للخارج

وذكرت ''الأخبار'' أن القوات المسلحة أعلنت انتهاء عناصر المهندسين العسكريين من إخلاء المنطقة الملاصقة للشريط الحدودي برفح وإقامة المنطقة العازلة على امتداد الحدود مع قطاع غزة، وذلك بعد تسوية أوضاع المتضررين من أبناء سيناء وأشارت إلى أن عناصر الجيش الثالث الميداني لا تزال تواصل التدفق إلى المناطق المخططة لها ضمن الخطة الأمنية التي وضعتها القوات المسلحة لفرض طوق أمني بمناطق وسط سيناء والانتشار على امتداد الطرق والمدقات ومحاور التحرك لتضييق الخناق على العناصر التكفيرية ومنعها من الهرب من الشمال إلى المناطق الجبلية وسط وجنوب سيناء.

وقال العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة إن عناصر القوات المسلحة ألقت أمس القبض على 6 من المشتبه بهم في القيام بعمليات إرهابية بشمال سيناء كما قامت قوات الشرطة والجيش بحرق وتدمير 43 مقرا ومزرعتين تتحصن بها العناصر التكفيرية كما قامت الطائرات الهليكوبتر بتنفيذ عمليات الاستطلاع الجوي وتدقيق المعلومات المتحصل عليها من الأجهزة الأمنية، وقصف عدد من الأوكار التي تتحصن بها العناصر التكفيرية وتدميرها.

وأوضح المتحدث أن العناصر التابعة للجيش الثاني الميداني والوحدات الخاصة واصلت أمس تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية بالعريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء لتصفية العناصر التكفيرية المسلحة والقبض علي العناصر المشتبه بها، وفرض سيطرتها الأمنية علي هذه المناطق بالتعاون مع الوحدات الخاصة من الامن المركزي، مشيرا إلي أن عناصر التأمين قامت بتشديد إجراءاتها الأمنية بالكمائن ونقاط التفتيش لمنع تسلل العناصر التكفيرية والمطلوبين جنائيا، والقبض علي العناصر المشتبه في تنفيذها عمليات ضد القوات المسلحة والشرطة.

ضرب سكان مدينة رفح شمال سيناء المقيمون علي الشريط الحدودي مع غزة أروع الأمثلة في التضحية لموافقتهم علي إخلاء منازلهم وقد خرج أهل رفح للحفاظ علي الأمن القومي وتنفيذا لخطة الجيش المصري في واحدة من أعظم التضحيات التي يقدمها أهالي رفح بالتضحية بحياتهم حيث تركوا منازلهم وأراضيهم فداء لأمن مصر حتي تتمكن القوات المسلحة بالاشتراك مع قوات الأمن من القضاء علي الإرهاب في سيناء ويتم تدمير الأنفاق التي تمثل منابع الشر والقلق الذي يهدد مصر دائما.. وواصلت القوات المسلحة لليوم الخامس علي التوالي عملية إخلاء المنازل علي منطقة الشريط الحدودي برفح مع قطاع غزة في إطار جهود الجيش لعمل منطقة عازلة علي الحدود مع غزة لمسافة 500متر في المنطقة الآهلة بالسكان..وقد تمكنت القوات من إخلاء أكثر من 260 منزلا علي الحدود في مسافة ال500م كما قامت القوات المسلحة بتدمير وهدم المنازل التي تم إخلاؤها وحصل أصحابها علي تعويضات من المحافظة.. وقالت مصادر محلية في شمال سيناء أنه تم صرف نحو 20 مليون جنيه لعدد 41 أسرة كما تم إنهاء إجراءات صرف لعدد 26 أسرة أخري.. وأكدت المصادر أن هناك حالة رضا تام بين سكان مدينة رفح علي التعويضات التي قدرتها اللجنة بواقع 1200 جنيه للمتر الخرساني و700 جنيه للمتر حوائط حاملة.

كما تواصل اللجنة أعمالها تباعا برئاسة اللواء سامح عيسي السكرتير العام واللواء محمد إبراهيم رئيس مدينة رفح، المدير التنفيذي للجنة وذلك إلي حين الانتهاء من صرف التعويضات لعدد 1156 أسرة مقيمين في 802 منزلا علي الشريط الحدود برفح.

وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إنه تم تقدير قيمة التعويضات للمنازل التي سيتم إخلاؤها بمنطقة الشريط الحدودي بمبلغ نصف مليار جنيه، وشدد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على أن ما يحدث حاليا في رفح هو عملية إخلاء توافقي بالرضا وليس تهجيراً قائلا ''لا يجوز أن نسمي ما يحدث في رفح أنه تهجير فهو إخلاء لمناطق ذات طبيعة خاصة لأسباب أمنية بهدف حماية المدنيين والقضاء علي الإرهاب''.

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'' كالتالي:

- السيسي لوكالة الأنباء الكويتية: مصر تتعافى رغم الإرهاب..نحتاج وجوها شابة في البرلمان الجديد

- 3 عبوات ناسفة تستهدف القوات المسلحة في سيناء..إصابة جنديين ومدنى ومصرع 6 تكفيريين

- الرئيس يشيد بدعم السعودية والإمارات لمصر..وللبرلمان الأوروبي: التظاهر السلمي حق لكل مواطن

- فتح باب الترشح الانتخابات البرلمانية..آخر نوفمبر

- 20 كراكة تحقق الحلم في حفر القناة الجديدة

- دلجا..من الإرهاب إلى الوباء الغامض

وذكرت ''الجمهورية'' أن المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب أنه لا نية مطلقاً لتأجيل الانتخابات البرلمانية وأنه سيتم إجراؤها في موعدها.

وكشفت مصادر مطلعة أن باب الترشح سيفتح نهاية نوفمبر الجاري لتجري المرحلة الأولي للانتخابات في نهاية ديسمبر.

المصادر أكدت لـ ''الجمهورية'' أن قانون توزيع الدوائر سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة وينتظر فقط تصديق رئيس الجمهورية بعدما رجحت الحكومة إجراء الانتخابات في موعدها.

أكد مقربون من د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق أنه يستعد لتشكيل القوائم الوطنية الموحدة بعدما نجح أن يكون مقصد مختلف القوي السياسية خلال الفترة الماضية، وأنه سيحسم الجدل حول قائمته الأسبوع الحالي حيث سيلتقي قيادات ائتلاف الجبهة المصرية للتنسيق الانتخابي معهم.

قال اللواء أمين راضي الأمين العام لائتلاف الجبهة المصرية إن الجبهة تعد قوائمها الأربعة الخاصة بها وتنسق مع د. الجنزوري موضحاً أن المشاورات مع حزب الوفد لم تنقطع وباب الجبهة مفتوح للجميع مشيراً إلى أن لجنة الانتخابات تواصل مناقشة الأسماء المقدمة من الأحزاب لاختيار الأفضل من بين الراغبين في الترشح.

كشف حسام الخولي سكرتير عام مساعد حزب الوفد أن القائمة الوطنية لتحالف الوفد المصري ستضم عدداً من الشخصيات العامة غير الأعضاء بأي من الأحزاب السياسية مشيراً إلي عدم قبول أي شخصية تحمل عضوية حزب سياسي بخلاف الأحزاب المكونة للتحالف مشيراً إلي أنهم سيترشحون علي الأربع قوائم.

وفي الوقت الذي يركز فيه حزب المصريين الأحرار علي المقاعد الفردية بحسب شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم الحزب واعترافه بصعوبة تشكيل قوائم ينافس بها التحالفات الأخرى شهدت الساعات الماضية اتصالات بين الحزب وتحالف التيار الديمقراطي الذي يقوده د. أحمد البرعي القريب من رجل الأعمال نجيب ساويرس لتشكيل قوائم مشتركة.

وجاءت عناوين صحيفة ''المصري اليوم'' كالتالي:

- رئيس ''التنظيم والإدارة'': نخطط لتقليص موظفي الحكومة.. ونظام جديد ل''رصيد الإجازات''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان