إعلان

الأوقاف: لا صحة لإغلاق 2000 مسجد وأعدنا افتتاح مساجد مغلقة من زلزال 92

12:53 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت * سحر عزام:

نفى الشيخ محمد عبدالرازق، وكيل أول وزارة الأوقاف، الشائعة الخاصة بإغلاق الأوقاف لـ2000 مسجد، مؤكدا أن وزارة الأوقاف قامت بإحلال وتجديد 732 مسجد كان مغلق منذ زلزال 1992.

وقال عبدالرازق في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' اليوم الثلاثاء :''وزارة الأوقاف تتوسع في إعمار المساجد، وهناك فهم خاطئ فالأوقاف أغلقت الزوايا المقامة تحت بئر السلم خلال صلاة الجمعة، وهذه الزوايا اعتبروها مساجد وهي ليست بالمساجد، وقد جاء إغلاقها لصغر مساحتها فهي لا تتسع لأكثر من 25 مصلي بالإضافة لشوشرة مكبرات صوتها على خطيب المسجد الكبير القريب منها''.

وأوضح وكيل أول وزارة الأوقاف أن الوزارة أصدرت 100كارنيه لعدد من قيادات الوزارة لتنفيذ القانون رقم 61 لعام 2014 الصادر من رئاسة الجمهورية الخاص بالضبطية القضائية، حيث ستقوم هذه القيادات برصد المخالفات والذهاب اختصارا للوقت لوكيل النيابة التابع للقسم الذي وقعت فيه الواقعة وليس لقسم الشرطة.

وعن الدعوة لثورة إسلامية في 28 نوفمبر الجاري أكد الشيخ محمد عبدالرازق أن الداعين لهذه المظاهرات من أنصار الجبهة السلفية هم قلة قليلة شبههم بالخوارج لا يستطيعون القيام بأي أعمال تدميرية أو تخريبية - بحسب قوله، مشيرا لأهمية التفرقة بين حزب النور السلفي والجبهة السلفية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان