إعلان

وزير الأوقاف: بناء وإحلال وتجديد 361 مسجداً ضمن خطة إعمار المساجد

05:39 م الجمعة 17 أكتوبر 2014

بناء وإحلال وتجديد 361 مسجداً ضمن خطة إعمار المساج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

وافق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على بناء وإحلال وتجديد 234 مسجدًا ما بين إشهار عام وإشهار محلي ، ليكون جملة ما تمت الموافقة على إشهاره إشهارًا عامًا ومحليًا من بداية العام المالي الحالي حتى الآن 361 مسجدًا .

كما وافق وزير الأوقاف على عمل الصيانة اللازمة لعدد 209 مساجد ، وتم التعاقد على 517 ألف متر سجاد كدفعة أولى لفرش المساجد ، وذلك بإجمالي تكلفة نحو 300 مليون جنيه اعتمادات مالية متوفرة بالفعل من موازنة الدولة والموارد الذاتية للوزارة ، وذلك إضافة إلى 456 مسجدًا تمت الموافقة على بنائها للمتبرعين بالجهود الذاتية وذلك فى إطار أكبر خطة لإعمار المساجد في تاريخ مصر .

وقال الوزير ، فى بيان له اليوم، إن تلك الموافقات تأتى فى إطار خطة الوزارة لعمارة المساجد ، والوفاء بوعدها في إحلال وتجديد جميع المساجد المغلقة والتي تبلغ نحو 3 آلاف و400 مسجد وضعت الوزارة خطة متكاملة لإحلالها وتجديدها جميعًا في مدة لا تتجاوز خمس سنوات، كما تخطط الوزارة للانتهاء من إحلال وتجديد 732 مسجدًا العام المالي الحالي .

جدير بالذكر أن الوزارة قامت خلال العام الماضي بترسية إحلال وتجديد 316 مسجدًا ، وصيانة 334 مسجدًا ما بين إشهار عام ومحلي ، إضافة إلى ما تم بناؤه بالجهود الذاتية من المتبرعين وأهل الفضل.

ومن المقرر أن تنشر الوزارة لاحقًا أسماء وعناوين المساجد التي تمت الموافقة على إحلالها وتجديدها ، كما سيتم الإعلان عن ذلك إعلانًا رسميًا ينشر في الصحف القومية وفق القانون في موعد أقصاه أسبوعين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان