إعلان

إعداد أطلس لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة

06:03 م الأربعاء 08 مايو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - أ.ش.أ -

وقع أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عقد مشروع العملية الاستشارية لإعداد أطلس لمدينة (مكة المكرمة) والمشاعر المقدسة ، وذلك مع أحد مكاتب الخبرة المتخصصة بجامعة أم القرى.

وقال البار - في تصريحات له اليوم الأربعاء - إن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت حوالى 1.5 مليون ريال ولمدة ثمانية أشهر، وأسندت مهامه إلى أحد المكاتب المتخصصة بجامعة أم القرى بهدف إعداد خرائط تفصيلية لمدينة مكة المكرمة.

وأوضح أن هذا الأطلس يسهم بشكل كبير في بناء قاعدة بيانات يستفاد منها في تنفيذ المشروعات المختلفة، وأيضا للاستفادة منه في النواحي البحثية والتخطيطية والدراسات التطويرية ومن الممكن أن يتم استخدامه من قبل المهتمين وأصحاب العلاقة مثل الجامعات ومراكز الأبحاث.

ونوه بأن مكة المكرمة تشهد تطورا غير مسبوق وهي مقبلة على مرحلة تنموية كبرى مما يتطلب بذل المزيد من الجهود من أجل هدف سام وهو الوصول بالعاصمة المقدسة "نحو العالم الأول"، ففي كل موقع تجد الهمم العالية والسواعد والعقول المتنافسة تنجز من أجل التطوير والتنمية وفق أسس علمية ورؤية مستقبلية واضحة ولتحقيق نهضة حضارية من أجل خدمة ضيوف الرحمن وتوفير سبل الراحة والطمأنينة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان