إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم استجب دعاءنا وأصلح حالنا وكن لنا ولا تكن علينا

05:07 ص الثلاثاء 04 يونيو 2024

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:
اللهم اغفر ذنوبنا ، ونور قلوبنا ، ويسر غيوبنا ، واسترنا في الدنيا والآخرة ؛ فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك ، اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والأخرة ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، استجب دعاءنا ؛ فاشف مرضنا ، وارحم موتانا ، واهد بالنا ، واصلح حالنا ، وكن لنا ولا تكن علينا . يا أرحم الراحمين ارحمنا.

اللهم إنا نسألك فعل الخيرات وترك المنكرات وحُب المساكين وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت فتنة قوم فتوفَّنا غير مفتونين يا رب العالمين.
اللهمَّ اجعل خير أعمالنا خواتيمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهمَّ اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى يا رب العالمين.

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام، واكنفنا بكنفك الذي لا يُضام، فإنه لا يهْلَكُ من أنت رجاؤه، فكم من نعمة أنعمت بها علينا قلَّ عندها شكرنا، فيا رب لا تحرمْنا من نعمك بسبب تقصيرنا في شكرك يا رب العالمين.
اللهم إنا نسألك خير المسألة، وخير الدعاء ،وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتنا وثقل موازيننا، وحقق إيماننا، وارفع درجاتنا، وتقبل صلاتنا، واغفر خطايانا، ونسألك الدرجات العلى من الجنة.
اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان