إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهٰم إنيِ أسألكَ رحَمة من عِنَدكَ تهَديِ بها قلبي وتجمع بها شمْلِي

12:05 ص الإثنين 19 يونيو 2023

دعاء في جوف الليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهٰم إنيِ أسألكَ رحَمة من عِنَدكَ تهَديِ بها قلبي وتجمع بها شمْلِي وتَلمُّ بها شَعَثي وتَردُّ بها أُلْفَتِي وتُصلحُ بها دِيني وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهديِ وتزَكِي بها عمليِ وتُبيِّضُ بها وجَهيِ وتلهَمنيِ بها رشْدي وتعصُمنيِ بها من كل سوءُ وأن تغَفر لي ذنبيِ ولوالدينا يارب.

اللهم إنا نسألك إيمانا صادقاً يباشر قلوبنا، ويقيناً خالصاً حتى نعلم أنه لن يصيبنا إلا ما كتبته علينا؛ والرضا بما قسمته لنا يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، وأصلح لنا شأننا كله، لا إله إلا أنت الله، الله ربنا لا نشرك به شيئاً، فاللهم لا تدع لنا في هذا اليوم ذنبا إلا غفرته، ولا دينا إلا قضيته، ولا عيبا إلا سترته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

اللهم اختم بالسعادة آجالنا، وحقق بالزيادة أعمالنا، واقرن بالعافية غدونا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومآلنا، واصبب سجال عفوك على ذنوبنا، ومُنَّ علينا بإصلاح عيوبنا، واجعل التقوى زادنا، وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكلنا واعتمادنا.

نسألك اللهم بسر اسمك اللطيف أن تلطف بنا في جميع الحركات والسكنات والأمور كلها، وأن تخلصنا من كل الشدائد والمصاعب والمحن في خير وعافية.

اللهٰم لا تحرمنا من سعة رحمتك وكمال نعمتك وشمول عافيتك وجود عفوك. اللهم أخرجنا من حولنا إلى حولك ومن عزمنا إلى عزمك ومن ضعفنا إلى قوتك ومن انكسارنا إلى عزتك ومن ضيق اختيارنا إلى براح إرادتك.. ربي إنا نسألك بنور وجهك أن تجعلنا وأهلنا في حرزك وحفظك حتى نلقاك وأن تغفر لنا وأنت راض عنا.

اللهم إني أعوذ بك من حزن يطويني وذنب يحبس فرحتي، ومن هموم الدنيا وما فيها، اللهم أجبر خاطري جبراً أنت وليّه يا رب، اللهم البشارات التي نحب، والأيام التي تسر، والرحمات التي تتوالى، والعافية التي ننعم بها، واليقين الذي يريح القلوب.

اللهم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك.. يارب أعوذ بك من ضيقة القلب، وشعور لا يُشكى ولا يفهم .. اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني .. اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك.

اللهم يا منزل الآيات والفرقان العظيم، صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد النبي الأمين، الذي بعثته رحمة للعالمين، وعلى آله الطاهرين، وأصحابه الميامين، وأتباعه الطييبين، وبصلاتنا عليه وبحرمة القرآن الكريم، اشرح لنا صدورنا لمعرفة الهدي واليقين، ويسر لنا أمورنا، واقض لنا مآربنا، واعصم به قلوبنا من الشيطان الرجيم، وأجر به أجسادنا من النيران، واحطط به وزرنا، وأخلص به نيتنا، واشدد به ازرنا، واصلح به شأننا، واشف به نفوسنا ومرضانا، وأصلح به شأن المسلمين أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين و يا رب العالمين.

فيديو قد يعجبك: