إعلان

سنن كان يفعلها الرسول قبل النوم يغفل عنها الكثير .. تعرف عليها

01:25 ص الأحد 07 مارس 2021

الدكتور إبراهيم الهدهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر سابقا، إن هناك سننا نبوية يفضل الاقتداء بها.

وأضاف الهدهد أن من هذه السنن النبوية أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- كان إذا أوى إلى فراشه نام على شقه الأيمن ثم قال "اللهم أسلمتُ وجهي إليك، وفوضتُ أمري إليك، وألجأتُ ظهري إليك، رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأ ولا مَنْجى منك إلا إليك، اللهم آمنتُ بكتابِك الذي أنزلتَ، وبنبيِّك الذي أرسلتَ، فإن مُتَّ من ليلتِك، فأنت على الفطرةِ، واجعلْهُن آخِرَ ما تتكلمُ به".

وأضاف الهدهد، عبر فيديو نشرته قناة الناس عبر صفحتها على فيسبوك، أن هذا الحديث الصحيح يرينا ان المسلم في كل حركة حياته يعبد ربه، حتى ما كان منه فطرة وما كان له ضرورة من نوم وما شابه، فإنها عبادات تحتسب له، إذا تأسى فيها بالحبيب محمد- صلى الله عليه وسلم- وهذا من فوائد هذا الحديث.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر سابقا أن المسلم يكتب له عمله كله ما دام كان خالصا لله تبارك وتعالخي، وما دام المسلم يعد النوم تقوية له على طاعة ربه من سعي على المعاش، ومن راحة للجسد، ومن طاعة لله رب العالمين، منوها بأن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان يستقبل نومه بالدعاء وكان يحب التيمن في كل شيء.

وبين الهدهد أن هذا الحديث ليس ينقل لنا عادة من عادات سيدنا رسول الله، ولكنه ينقل لنا طاعة من طاعات رسول الله لرب العالمين، ناصحا كل مسلم عندما يخلد إلى نومه وفي مشيه وفي مطعمه وفي مشربه وفي كل تصرفات حياته يمكن ان تكون طاعة لله رب العالمين إذا نوى وقصد المسلم ذلك.

فيديو قد يعجبك: