إعلان

"بحب ممثل هل ربنا يحاسبني؟".. ومبروك عطية للسيدة: "حبي جوزك أولى"

12:33 م الخميس 02 ديسمبر 2021

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل يحاسبني الله على عشقي لممثل وأنا متزوجة؟.. سؤال من إحدى السيدات تلقاه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، قائلًا في رده إن عشق المرأة للممثل من حيث كونه ممثلا يؤدي دوره ببراعة وإتقان ويؤثر فيها وفي ملايين غيرها ولم تقابله ولم تفعل معه خطيئة لا يحاسبها الله على ذلك.

وأضاف عطية، في رده على السيدة، عبر فيديو نشره على قناته باليوتيوب: "الأفضل أن توجهي عشقك لمن يرقد بجوارك، والذي يسعى ويعرق لكي يوفر لك العيش، وأن نعطي هذا العشق لبيوتنا".

واستشهد أستاذ الشريعة بالحديث الذي رواه الترمذي وابن ماجه عن عائشة-رضي الله عنها-قالت: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-: "خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي".

وأضاف عطية أنه من الأفضل أن تعطي زوجك نفس الاهتمام، ولا بد أن تكون لهفتك على زوجك عندما يطلب منكِ شيئًا أكبر بكثير على مشاهدة هذا الممثل، مشيرا إلى أن الله لا يحاسب على ما في النفس ما دام أن الجوارح لم ترتكب معصية أو فاحشة، والله أرحم وأوسع وأعظم على العباد، وعلى العباد أن يطهروا ما في أنفسهم تطهيرا.

وأكد أستاذ الشرعية أنه من رحمة الله بنا أنه لا يؤاخذنا على ما لم نقل أو نفعل، ولكن على الإنسان أن يجاهد نفسه ويتخلص من سوء ما فيها حتى تكون نفساً طيبة.



موضوعات متعلقة..

" الحب كده وكسة".. تعليق أمين الفتوى على رجل وقع في حب سيدة متزوجة

فيديو قد يعجبك: