إعلان

داعية يحكي قصة للحسن والحسين: هكذا علما مسنًا طريقة وضوء النبي

01:55 ص الثلاثاء 02 يوليو 2019

طريقة الوضوء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

يحكي الدكتور محمد نوح القضاة - الداعية والمفكر الإسلامي الأردنى - قصة رائعة واردة عن الحسن والحسين- رضي الله عنهما- لتعليم رجل عجوز طريقة الوضوء الصحيحة.

قال نوح القضاة: ذات يوم دخل حفيدا النبي صلى الله عليه وسلم "الحسن والحسين" المسجد ووجدا رجلا كبيرا يتوضأ ولكنه لا يتقن الوضوء، فأرادا أن يعلماه إسباغ الوضوء ولكن وفق تربية بت النبوة؛ فما كان منهغم إلا أن ذهبا إلى الرجل الكبير وقالا له: "يا عم .. اختصمت وأخى اينا يتقن الوضوء، فقال لهما تعاليا فتوضآ وسوف نرى من منكما الخافضل، فبدأ سيدنا الحسن بالوضوء فكان أشبه الناس بوضوء النبي صلى الله عليه وسلم، وكذلك عندما توضأ سيدنا الحسين كان وضوؤه أشبه بوضوء رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال لهما المسن: بوركتما فأنتما من بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ إنما أنا المسيء.

وتابع نوح من خلال برنامج "المرآة" المذاع عبر فضائية "اقرأ" أن الغرض من هذه القصة وهى أن أحفاد النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه والذين تربوا في بيت النبوة ما كان منهم من حسن تصرف في إيصال المعلومة للمسن بشكل غير مباشر، حرصاً منهما على شيبته، ورفعاً منهما لقدره، وتأثيرا إيجابياً في إيصال الفكرة والمعلومة، فهذه هي التربية النبوية الإسلامية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان