إعلان

الشيخ البوطي: بهذا الفعل البسيط يكسب المسلم في اليوم 1000 حسنة

03:00 ص الإثنين 18 نوفمبر 2019

تسبيح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

قال الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي - الرئيس السابق لاتحاد علماء بلاد الشام - إن استخدام المسبحة لم يكن معمولا به على عهد النبى صلى الله عليه وسلم، ولكن من يقول انها بدعة فهو مخطئ لانها من المستحدثات المعينة على الطاعة لذلك يجوز استخدامها لضبط العدد.

وأوضح البوطى من خلال برنامج "شرح الحكم العطائية" المذاع عبر شاشة "الناس" أن ضبط العدد أثناء التسبيح من الاشياء التى تعين على الطاعة والمنافسة فيها، فمن الناس من يسبح على اليدين وكان بعض الصحابة يسبح على الحصاة وهذا الامر الان شاق، ولكن المسبحة من الأشياء المعينة على ضبط العدد، والطمع فى نيل المزيد من الثواب.

واستند البوطي إلى ما ورد فى الحديث النبوى الشريف الذى أخرجه مسلم في صحيحه عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ بن أبي وقاص، حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ: كُنَّا عِنْدَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ: [أَيَعْجِزُ أَحَدُكُمْ أَنْ يَكْسِبَ، كُلَّ يَوْمٍ أَلْفَ حَسَنَةٍ؟ فَسَأَلَهُ سَائِلٌ مِنْ جُلَسَائِهِ: كَيْفَ يَكْسِبُ أَحَدُنَا أَلْفَ حَسَنَةٍ؟ قَالَ: يُسَبِّحُ مِائَةَ تَسْبِيحَةٍ، فَيُكْتَبُ لَهُ أَلْفُ حَسَنَةٍ، أَوْ يُحَطُّ عَنْهُ أَلْفُ خَطِيئَةٍ].

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان