أربع وصايا هامة لـ سيدنا علي منهج للحياة...تعرف عليهم من الشيخ رمضان عبد الرازق

05:08 م الإثنين 30 أغسطس 2021
أربع وصايا هامة لـ سيدنا علي منهج للحياة...تعرف عليهم من الشيخ رمضان عبد الرازق

الدكتور رمضان عبد الرازق

كتب-محمد قادوس:

أوضح الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن أربع وصايا لسيدنا علي-رضي الله عنه-ومهمين جدا، مشيرا إلى أن هذه الوصايا منهج حياة.

وأوضح عبد الرازق، في لقائه ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية" النهار"، أن الوصية الأولى تتمثل في قوله تعالى:" لاَ يَرْجُوَنَّ أَحَدٌ مِنْكُمْ إِلاَّ رَبَّهُ"، فعلى الانسان ان يعلق أماله ورجاءه وطموحاته وكل شيء الي الله وحدة، مستشهدا في ذلك بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم-" اطلبوا الحاجات بعزة الأنفس فإن الأمور تجري بالمقادير".

الوصية الثانية:" وَلاَ يَخَافَنَّ إِلاَّ ذَنْبَهُ" وأي موضوع يحصل للإنسان فيكون من شؤم الذنوب والمعاصي، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالي-في سورة الروم،" ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ"، وعلى الانسان ان يتوب الي الله وباب التوبة مفتوح.

الوصية الثالثة:" إِذَا سُئِلَ العالم عَمَّا لاَ يَعْلَمُ قال الله أَعْلَمُ" اللي متعرفوش عليك أن تقول معرفش، وهذا لأن الدين سنة يعمل بها ولا أدرى.

الوصية الرابعة:" عَلَيْكُمْ َبِالصَّبْرِ، فَإِنَّ الصَّبْرَ مِنَ الْإِيمَانِ كَالرَّأْسِ مِنَ الْجَسَدِ"، على الانسان ان يصبر وطويل البال، ومتأني، وهذا لأن الصبر من الايمان، ومن لا صبر له لا ايمان له.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي