إعلان

فى مشهد مؤثر.. أطفال الروهينجا يتلون القرآن خلف مبعوث الأزهر الشريف

06:31 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

فى مشهد مؤثر.. أطفال الروهينجا يتلون القرآن خلف مب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بث الأزهر الشريف فيديو لأطفال من الروهينجا اللاجئين مع أسرهم وذويهم في مخيمات اللاجئين في بنجلادش، بعدما فروا من بلادهم في ميانمار وهم يتلون القرآن خلف طالب أزهري مصري ضمن المشاركين ببعثة الأزهر التي سافرت إلى هناك لتفقد أحوالهم .

وأرسل الأزهر وفدا برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر مع وفد مجلس حكماء المسلمين إلى العاصمة البنغالية دكا لزيارة مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين على أراضي بنجلادش، والاطلاع على أوضاعهم المأساوية وما يعانونه من ظروف معيشية وإنسانية صعبة، بعدما فروا من ميانمار جراء أعمال القمع والعنف والاضطهاد التي تستهدفهم.

وخلال الجولة التفقدية، تجمعت أعداد غفيرة من الروهينغا حول أعضاء الوفد الذي تعرف منهم على حجم المعاناة والمأساة التي لحقت بهم.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد بمخيمات اللاجئين، قال الدكتور شومان إن زيارة وفد الأزهر جاءت بتوجيه من الإمام الأكبر، للوقوف على معاناة إخواننا من أبناء الروهينجا الذين وفدوا إلى بنجلادش فرارا وإبقاء على حياتهم من القهر والاضطهاد الذي عانوا منه في بلادهم.

وأضاف شومان أن "المشهد في هذه المخيمات إن قيل عنه إنه مأساوي فهذه كلمة ترفيهية لا تعبر عن حجم هذه المعاناة، ونحن هنا شهود على موت الضمير الإنساني الذي ترك هؤلاء يعانون من حياة إذا وصفت بالحياة فهي أيضًا مبالغة".

وأضاف أن "هؤلاء اللاجئين وصلوا إلى حالات متدنية وصعبة جدا، فضلا عن فقدهم لأبنائهم وذويهم وما ألم بهم من جوع وألمٍ، وغاية أماني هؤلاء أن يسكِتوا ألم الجوع وصرخات المرض، وأن يبقوا على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة من خلال وجبة يسدون بها جوعهم، فإن تطلعوا إلى أخرى فهذه أقصى أمانيهم".

المصدر: العربية.نت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان