إعلان

مبروك عطية عن أزمة رشوان توفيق مع ابنته: "يجوز للأب أن يهب لأبنائه أي شيء من ممتلكاته"

11:51 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021
مبروك عطية عن أزمة رشوان توفيق مع ابنته: "يجوز للأب أن يهب لأبنائه أي شيء من ممتلكاته"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة والعميد السابق بكلية الدراسات الإسلامية فرع سوهاج جامعة الأزهر، على أزمة الفنان الكبير رشوان توفيق مع ابنته، قائلًا: "الأصل الأصيل أن جميع المال لكاسبه".

وأضاف "عطية" في حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " يحدث في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر"، اليوم الأربعاء: "ربنا رزق الشخص بأبناء أصبح عليه وجوب الإنفاق عليهم من ماله الذي هو ملك له وحده، يداوي ويكسي ويعلم ويسفر اللي جايب مجموع يتعلم بره وده لا يتنافى مع العدل بينهم".

وتابع، أنه إذا أراد أن يهب لأبنائه الثلاثة شقة لكل واحد منهم الذكر كالأنثى لأنه ليس ميراثاُ، مشدداً على مشروعية الهبة في الإسلام، ومنه أنه يهب لبواب العمارة أو يخرج صدقة وهي مسنونة مندوبة يثاب عليها الواهب ويملكها للشخص لأنه عهد إليه بها دون انتظار مقابل".

ووجه "عطية" حديثه للفنان الكبير رشوان توفيق، قائلًا: "وجهت لك رسالة عبر صفحتي على اليوتيوب، وقلت له لا تبكي فدموعك غالية لا تبكي فدموعك أرقتني ومن المؤكد أن هناك في الأمر لبسًا وعمًا قريب تنكشف الغمة وتأتي ابنتك في حضنك متعشمة في اتساع صدرك المعهود وستبكي على كتفيها دموع فرحًا ".

وأكد: "قلت للفنان الكبير رشوان توفيق أنه من نعم ربنا وجود بنتك هبه جنبك"، موضحًا: "يجوز للأب أن يهب لأبنائه أي شيء من ممتلكاته وهو أمر مستحب".

فيديو قد يعجبك: