إعلان

رغم معاشة الكبير أب يرمي بلاه على إبنه ويحمله مصاريفه .. وداعية ينصح أبناءه بالحجر على أبيهم

10:49 م السبت 21 سبتمبر 2024

الشيخ محمد أبو بكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقي الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامى، سؤالًا يقول صاحبه:" والدنا رجل كبير في السن، ويقبض معاشا كبيرا جدًا، يكفيه ويزيد، وبيطلعه كله صدقات، مش بيخلي جنيه في جيبه، ويستلف من الناس أو يشتري حاجات، والناس تطلب من ابنه، والابن يتحرج ويدفع، ولكن ابنه مش قادر على تصرفات أبوه، والابن تعب ومتضرر من ذلك، ولينا أخين مش قادرين يتجوزوا أصلا، وهو مش بيساعدهم، هل لو أخذنا منه فيزا المعاش نجيب له طلبات بيته، هل ده حرام علينا؟ نعمل إيه؟

في رده، قال الداعية الإسلامي إن هناك كثيرا من الناس يفهمون حديث النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-"أنت ومالك لأبيك" فهمًا خاطئا وأن هذا الحديث يكون بضوابط، مشيرًا إلى أن الحالة المذكورة لا يوجد بها أي من الضوابط المطلوبة.

ونصح أبوبكر، خلال برنامج" إني قريب" المذاع عبر قناة" النهار": أبناء هذا الشخص بالحجر على أبيهم لأن فعل هذا الأب يستوجب اللجوء للقضاء للحجر عليه، حال صح كلام الأبناء.

وأوضح الداعية: لما الأبناء ياخدوا الحكم، بعدها يقدروا ياخدوا فيزا المعاش الخاصة بوالدهم، بشرط ألا يصرفوا أي من هذه الأموال سوى على الأب فقط، ويشيلوا باقي المعاش، ميصرفوش جنيه من معاش أبوهم إلا على أبوهم، والفلوس اللي هتبقى، لما الأب يمضي إلا الله، ستكون ميراث.

وشدد على أنه لا يجوز للأبناء الحصول على فيزا معاش الأب أو أي من أمواله قبل حصولهم على حكم قضائي بالحجر عليه والتصرف في أمواله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان