إعلان

عمرو الورداني يكشف عن أعمال ثوابها مثل الحج

10:33 ص السبت 15 يونيو 2024

الشيخ عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه يمكن للعبد الذي لم يتمكن من أداء فريضة الحج، القيام بعددًا من الأعمال التي يمكنه من خلالها الحصول على أجر مثل الحج.

وأضاف الورداني خلال برنامجه" ولا تعسروا" المذاع عبر القناة" الأولى المصرية" أن العبد الذي لم يوفقه الله للذهاب إلى بيته الحرام لأداء فريضة الحج، يعتقد أنه بذلك قد انقطع عنه الثواب العظيم والعطايا خلال هذه الأيام.

واستشهد امين الفتوى بالحديث الشريف:" من غدا إلى المسجد لا يريد إلا أن يتعلم الخير أو يعمله كان كأجر حاج تامًا حجته".

وأوضح الورداني أن إجراءات الحج تبدأ من الإحرام، فلا يحج إلا إذا أحرم واستمع إلى نداء الله، والإحرام يكون بالتجرد من المخيط المحيط والتخلص من سوء الظن والقلق والمخاوف، فلو تجرد قلب العبد من كل تلك المشاعر كأنه قد أحرم.

وأشار الي الخطوة الثانية هي الطواف، وحتى تكون طائفًا يجب أن تبحث عن مراد الله منك وتدرك أن الله ينظر إلى قلبك وتتيقن أن الله ينظر الآن إلى قلبك ويساندك وأن أقداره كلها هي مأمن لك، منوهًا إلى أنه عندما تسعى في حياتك تكون متيقنًا بأن أقدار الله عليك امان ورعاية وحفظ، وأن كل عمل تعمله كأنك بين يدي الله سبحانه وتعالى في بيته الحرام.

واستكمل، أن السعي يكون من خلال سعيك في نشر المودة والرحمة في بيتك على سبيل المثال، والسعي لإصلاح ذات البين، والخطوة التالية هو التعرف على الله أكثر في كل يوم من الأيام العشر على من خلال معرفة معنى جميل من جمال الله كجمال الستر.

اقرأ ايضًا

الإفتاء: الوقوف عند قبر الميت بعد الدفن لقراءة القرآن والدعاء والاستغفار له أمور جائزة شرعًا

هل الطواف بالأدوار العليا للحرم أقل ثواباً من صحن المطاف؟.. الأزهر للفتوى يوضح

أجهضت جنينها في الشهر الثاني من الحمل.. وداعية توضح حكم الشرع (فيديو)

الإفراد والقران والتمتع.. علي جمعة يوضح هيئات الحج الثلاث

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان