إعلان

"إنت عايز مراتك تنحرف!".. أمين الفتوى يهاجم زوجاً على الهواء لهذا السبب (فيديو)

10:12 م الإثنين 24 يوليو 2023

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

في إطار تصديه للمشكلات الاجتماعية، خاصة الأسرية وبين الأزواج، تلقى الشيخ عمرو الورداني، اليوم والثلاثاء من كل أسبوع الساعة 11 صباحًا نلتقي في بث مباشر لتقديم الإرشادات الأسرية مع الدكتور عمرو الورداني (أمين الفتوى ومدير عام الإدارة العامة لمركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية)، سؤالًا من إحدى السيدات؛ وذلك عبر برنامجه "ولا تعسروا"، عبر قناة مصر الأولى، تقول فيه:
"تزوجت في سن 15 سنة، وأبي أجبرني على هذا الزواج وتمت سرقة ذهبي من بيت أهل زوجي، وتم اتهامي بسرقته.. زوجي وأبويا مش واقفين معايا في أي حاجة، أنا عندي الآن 24 سنة، ومش راضي يعمل لي بطاقة أو قسيمة زواج أخرى، معايا قسيمة غير موثقة، لما جيت أسجل بنتي رفضوا الاعتراف بها، ولم يسجلوا بنتي.. فماذا أفعل؟".
وفي رده، نصح «الورداني»، خلال حلقة برنامجه، اليوم الإثنين، الزوجة بالضغط على والدها وزوجها من أجل توثيق هذا الزواج، قائلًا: "إذا لم يستجيبوا عليكي السعي بنفسك لتوثيق هذا الزواج بأي طريقة".

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن زواج البنت في سن 15 سنة، يعد جريمة، مضيفا: «إيه هذا العبث بالأعراض ده، مينفعش نضيع الطفلة، يعني إيه واحدة متزوجة ومعندهاش وثيقة تثبت نسب ابنتها».

وتابع الورداني، موجهًا حديثه للزوج: «اتقي الله، أي نوع من أنواع الرجولة إنك مش عايز تثبت نسب بنتك؟! مش عايز توثق الزواج ولا نسب البنت، ده عين الكبيرة، بتضيع مراتك وتضيع كمان بنتك، انت عايز مراتك تعمل إيه تنحرف يعني!».

وتابع مدير عام الإدارة العامة لمركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية: «اتقي الله في نفسك، وروح وثق الزواج من مراتك وطلع شهادة ميلاد بنتك، لأن ده ألف باء رجولة، إن الواحد يحمي عرضه من أحد يتلاعب به».

اقرأ أيضا:
منها الوضوء عارياً.. 3 أحكام شرعية مهمة تعرف عليها من الإفتاء

فيديو قد يعجبك: