إعلان

"اكتشفت ان جوزي معاه الإعدادية ولقيت خمرة في دولابه".. رسالة من سيدة وأمين الفتوى ينصح

01:32 م الأحد 12 مارس 2023

الشيخ عويضة عثمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

اكتشفت ان جوزي مش معاه غير الإعدادية، وهو شحيح في المصاريف، ومن كام شهر رأيت في موبايله محادثات ومؤخرًا لقيت خمرة في دولابه.. فما حكم الدين في طلب الطلاق منه؟.. سؤال تلقاه الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

في رده، قال امين الفتوى أولا علينا ان نترك أمر التعليم لأنه كثيرا ما تكون الزوجة أكثر تعليمًا من الرجل ولكن "الرجل صاينها ويكون لديه المقدرة لتلبية أمور حياتها".

وأشار عثمان إلى ان زوج السائلة لم يصن النعمة، ونصح قائلًا: لما حد يتقدم لابنتك يجب على الأهل ان يسألوا عنه، ومثل هذا الشخص لجيه أمور كثيرة جدًا يجب إصلاحها.

وأضاف امين الفتوى في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية،" الحياة" لو هذه الزوجة لديها المقدرة على العيشة معه بهذه الوضع فهذا القرار في يدها فقط لأنها هي التي تعيش معه.

وأكد عثمان انه لا يوجد ظلم من ناحية الزوجة لزوجها إذا طلبت منه الطلاق، ولا ذنب عليها لأن هذا يكون حسب تحملها وحياتها، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة البقرة "لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا".

ونصح أمين الفتوى الزوجة بأنه لو كانا لديها المقدرة على التحمل لكي تصلح منه فهذا أمر طيب، وإذا لم تتحمل لها ان تطلب منه الطلاق.

فيديو قد يعجبك: