إعلان

قطة بتدخل تلوث البيت هل يجوز وضع السم لها؟.. هكذا رد مبروك عطية

01:26 م الأربعاء 02 مارس 2022

قطط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"قطة بتدخل البيت تاكل وتلوث البيت هل يجوز وضع السم لها؟" تلقى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، هذا السؤال، في إحدى حلقات البث المباشر عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، ليجيب حازمًا: "لا يجوز".

ويؤكد مبروك عطية أنه لا يجوز قتل القطط، وذكر ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم عن القطط أنها من الطوافين والطوافات، فكان النبي صلى الله عليه وسلم وهو يتوضأ يرخي الإناء لها لتشرب، وقد رأى هرة في عب عبد الرحمن بن صخر فقال له أنت أبو هريرة، فأصبح ابو هريرة ليوم القيامة، وما ذكر إلا ذكرت الرحمة بالقطط، ويقول عطية للسائلة إن لم ترغب في أن تطعمها فلا تمنعها أن تدخل هي وتأكل، والا تترك في بيتها شيئًا ليتلوث.

"حطي حاجتك في الثلاجة القطة مش هتفتح التلاجة وتاخدها ولو فعلت امنعيها برفق"، وذكر مبروك عطية أن المرأة التي دخلت النار في هرة كانت كافرة ولكن فعلها من أفعال الكفرة فهي حبست هرة ولم تطعمها ولم تدعها تأكل، وقال عطية أن الرفق بالحيوان نثاب عليه، إذ قال أحد الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم: أو إن في البهائم أجرًا؟ قال نعم في كل ذات كبد رطبة صدقة، وأضاف عطية أنه لم يطلب من السائلة أن تربيها في بيتها ولكن فقط أن تدعها وشأنها، فما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها، "اقفلي الباب ومتدخليهاش".

فيديو قد يعجبك: