إعلان

لا تتجاوز هذه المدة.. الورداني يوضح متى يكون اللعب على الكمبيوتر حرامًا

07:05 م الأربعاء 09 فبراير 2022

الدكتور عمرو الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

"هل اللعب على الكومبيوتر حرام وربنا هيحاسبنا على الوقت دا؟ الواحد بيهدي أعصابه من تعب اليوم" هكذا سئل الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في حلقة اليوم من برنامجه "ولا تعسروا" المذاع على القناة الأولى المصرية.

"محدش هيحرم أن الإنسان يلعب يروح فيها عن نفسه" يجيب الورداني موضحًا أن المدة تكون على الأقل نفس المدة التي عمل فيها المسلم، ولا يصح أن تكون ثلاثة أضعاف هذه المدة لأن أول ما يحاسب عليه العبد يحاسب على عمره فيما قضاه وفيم أنفقه، "لازم تعرف أن العمر دا بتتحاسب عليه"، وأوضح الورداني أن الرسول صلى الله عليه وسلم وصف من لم يحسنوا التعامل مع العمر أنهم محرومون.

"ستحاسب على كل لحظة وكل ساعة وكل يوم"، يقول الورداني ناصحًا المسلم بألا يضيع حياته، فهي رزق مثلها مثل المال، فقد نهى النبي عن القيل والقال وكثرة السؤال وإضاعة المال، لذا فلا يجوز للمسلم أن يضيع حياته، وأكد الورداني أن المسلم يأثم إذا أفرط وأسرف في اللعب، فالإنسان قد يصل إلى درجة الحرمة إذا ضيع الواجبات وإذا ضيع الأمور التي هي أولى من اللعب، "الإسراف حرام..لذا إذا أسرف في اللعب يكون هذا حرامًا"، وقيد الورداني أقصى مدة اللعب بأن تساوي مدة فترة العمل.

فيديو قد يعجبك: