إعلان

هل يجوز للمرأة التي هجرها زوجها طلب الطلاق؟.. مبروك عطية يوضح

01:44 م الأحد 06 فبراير 2022

هل يجوز للمرأة التي هجرها زوجها طلب الطلاق؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

هل يجوز للمرأة التي هجرها زوجها طلب الطلاق؟.. سؤال طرحه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية، عبر فيديو بث مباشر على صفحته الرسمية على فيسبوك.

في رده، قال أستاذ الشريعة: نعم يجوز للمرأة التي هجرها زوجها ان تطلب الطلاق، ولكن انا مكلف من كلية الشريعة بإعداد بحث عن هذا الأمر، وعنوانه هو" الضرر المبيح للتفريق بين الزوجين" وقد أثبت فيه أنواع الضرر ومنه الهجر، ودوام الضرب، ومنها بلا شك دوام الهجر، مؤكدًا ان الضرر يختلف باختلاف البيئات، وقد حكم القانون 45 مادة 9 بهذا الذي أقوله.

وأضاف عطية: "على العبد ان يتعلم دينه صح ويتحلى به، ولأنه لا غنى لنا عن ربنا ولابد ان يكون لنا عند ربنا رصيد، أوله الايمان بالغيب، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة فاطر "يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ".

وأضاف أستاذ الشريعة أنه على العبد ان يكون صادقا بقلبه مع الله، والقلب كما يقول السادة العلماء ملك والجوارح جنود، مستشهدا في ذلك بحديث ورد عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:" أَلَا وَإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، وَإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، أَلَا وَهِيَ الْقَلْبُ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان