إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ماذا أفعل حتى يكون عندي يقين في الله؟

01:30 ص الأحد 23 يناير 2022

مركز الأزهر العالمي للفتوى الالكترونية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ السيد عرفة، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: أريد ان يكون عندي يقين في الله.. فماذا أفعل؟

في رده، أجاب عرفة قائلاً: ان اليقين بالله مرتبة عالية، وربنا- سبحانه وتعالى- قال للنبى محمد- صلى الله عليه وسلم- "واعبد ربك حتى يأتيك اليقين"، مشيرًا إلى أن معنى اليقين في الآية الكريمة أن العبد عليه أن يلحق بالرفيق الأعلى وهو سيدنا النبي محمد.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته على فيسبوك: أما عن الكيفية التي من الممكن ان يصل بها الإنسان إلى مرحلة اليقين فهي ان "تعبد الله كأنه تراه فإن لم تكن تراه فهو يراك".

وأوضح عرفة أنه على الإنسان ان يكون قد تعدى المرحلتين التي قبل اليقين وهما، الإسلام، أي أن القلب يسلم لله والجوارح كذلك بالعبادات، وأن يسلم نفسه إلى الله في كل شؤونه، وهذا يكون معنى الإسلام.

وبين عضو الأزهر أن الأمر الثاني هو الإيمان بأن يحقق كل ذلك، وهو ان يترجم العبد كل الإسلام في أخلاقه، كما كان النبي خلقه القرآن، وعلينا ان نتعلم من جميع تعاملات- صلى الله عليه وسلم- مع زوجاته ومع أصحابه ومع الاطفال من المسلمين ومع العصاة.

فيديو قد يعجبك: