إعلان

"تأكدي وتحققي أولا".. رمضان عبدالرازق يرد على سيدة تريد التبرع على فيسبوك

03:16 م الخميس 02 سبتمبر 2021

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

تلقى الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، سؤالًا من سيدة تقول:" يوجد سيدة كتبت على الفيسبوك انها تعبانة ومحتاجة الي دواء، لأنها حامل في شهرين والجنين توفي في بطنها، ولكن المستشفى لا توافق على تنزيل الجنين، محتاجة مال لك تصرف الدواء؟".

في رده، قال عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر: اننا ننادي بالتبين والتثبت والتحقق والتيقن قبل القول والفعل والعمل والتواصل وقبل تشيير خبر وقبل النشر علينا ان نتبين وهذا مهم جدا.

واستشهد عبد الرازق بقول الله- تعالى- في سورة الحجرات "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

ووجه عضو اللجنة العليا للدعوة نصيحة للسيدة قائلا: أنا الشيخ رمضان عبد الرازق أعتبر الانترنت مسيلمة الكذاب، ما لم تكن متأكدا انت تتحدث مع من، وهذا عالم افتراضي به الكاذب والصادق.

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر فضائية" النهار": الله اعلم هذه السيدة التي تطلب التبرع صادقة أم لا، مؤكدا أنه لا يتهمها بصدق ولا بكذب.

ولفت عبدالرازق إلى أن موضوع ان هذه السيدة تدخل أي مستشفيي في أي مكان والجنين متوفى في بطنها ولا يوجد طبيب يقول لها لا انزله، فهذا كلام غير منطقي.

وأكد عبد الرازق أن هذا الامر يوجد فيه شك وغير مقبول، لأنه لا يوجد أي طيب يتخلى عن مهنته، ناصحا السيدة: لا تتدخلي في مثل هذه الأمور مرة ثانية، ولا تحضري لها الدواء لأنه من الممكن أن يكون هذا إجهاضا محرما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان