إعلان

"قد يكون أصيب بحالة اكتئاب".. مستشار المفتي: المنتحر ليس كافرًا (فيديو)

09:31 م الثلاثاء 02 مارس 2021

الدكتور مجدي عاشور

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد قادوس:

أكد الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن المنتحر مرتكب كبيرة من أكبر الكبائر، لأنه يتعدى على حق نفسه وعلى حق الله- عز وجل-، مشيرا إلى ان حقه يكون اعتدى نفسه، ولكن حق الله هو الأجل.

وأضاف عاشور، في فيديو نشرته قناة الناس على صفحتها بـ"فيسبوك" أن المنتحر قد مات بأجله، وقالوا إن المقتول ميت بأجله، ولكن المنتحر استعجل ويكون هو السبب في هذا، مستشهدا بحديث ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: «مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَتَوَجَّأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدا فِيهَا أَبَدا. وَمَنْ شَرِبَ سَمّا فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَحَسَّاهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدا مُخَلَّدا فِيهَا أَبَدا. وَمَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَرَدَّى فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدا مُخَلَّدا فِيهَا أَبَدا».

وتابع مستشار المفتي: إننا لا نطلق حكم الكفر بسهولة على الناس، لأنه يوجد بعض الأشخاص عندما يموت منتحرا أو بأي أمر آخر يقول "لا اله الا الله محمد رسول الله" ولكن الشيطان غيبه ومن الممكن أن تكون لدى هذا الشخص حالة من الاكتئاب أو يعاني أي مرض نفسي، فلا نحكم عليه، لأن مسألة الكفر والإيمان لله عز وجل.

فيديو قد يعجبك: