إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح حكم من تركت بيت زوجها لسوء تصرفاته وطلبت الطلاق

01:22 م السبت 05 سبتمبر 2020

حكم من تركت بيت زوجها لسوء تصرفاته وطلبت الطلاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد قادوس:

قال علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن طلب المرأة للطلاق قد يكون لوجود أسباب وفي أحيان أخرى يكون بلا أسباب من المرأة.

وأضاف فخر، خلال مقطع فيديو على القناة الرسمية لدار الإفتاء على اليوتيوب، أثناء إجابته على سؤال:" ما حكم من تركت بيت زوجها لسوء تصرفاته وطلبت الطلاق؟ وكيف يتصرف الزوج؟"قائلاً إنه في حالة وجود سبب واضح فيجب أن نبحث في أسباب طلب الطلاق، وعلى الزوج أن يتقي الله ويراعي تصرفاته مع زوجته.

وأوضح أمين الفتوى أنه يجب على الزوج أن يبحث المشكلات بينه وبين نفسه وأن يكون عادلا في معاملته له وأن يكف عن الإيذاء لزوجته.

وأشار فخر إلى أنه إذا كانت الزوجة تطلب الطلاق بغير ضرر وأنها كرهت العيشة مع زوجها فقط، فإنه يمكن للزوج أن يطلب من زوجته التنازل عن حقوقها الشرعية أو بعض منها أو يتم الأمر بالاتفاق بين الطرفين مادام الطلاق برغبة الزوجة وبدون وجود سبب من الزوج.

ما حكم من تترك بيت زوجها غاضبة؟

ما حكم من تترك بيت زوجها غاضبة؟.. سؤال أجاب عنه الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، مبينًا متى يكون ذلك أمرًا عاديًا ومتى يكون خطأ ولا ترضاه الشريعة، فيقول إنه لو كان السبب الزوج ولا تستطيع الزوجة بسبب خلاف بينهما الجلوس في المنزل لأن المشاكل تتفاقم بذلك، فذهبت إلى أهلها حتى تهدأ الأمور قليلًا، فهذا طبيعي.

وأضاف شلبي: أما إذا كانت الزوجة تترك المنزل وتجلس أسبوعين أو ثلاثة عند أهلها دون أي سبب أو يفعل الزوج ذلك، بأن يترك منزل الزوجية ويذهب إلى أهله، فهذا تخلٍ عن المسئولية والواجب، مستشهدًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤول عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْؤولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا..."؟

وعلق شلبي في ختام فتواه على ذلك السلوك قائلًا إن التخلي عن المسئولية مشكلة ظهرت هذه الأيام وكأنها "موضة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان