إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما هي الأدعية التي تصبر النفس على إيذاء الآخرين

01:19 م الخميس 31 أكتوبر 2019

ما هي الأدعية التي تصبر النفس على إيذاء الآخرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سماح محمد:

عبر البث المباشر الخاص بمصراوي من داخل مقر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ورد سؤال إلى الدكتور السيد عرفة، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية بالمركز من سيدة تقول: ما هي الأدعية التي أقولها حتى أصبر نفسي على إيذاء الآخرين، وكذلك كيف أدعو على من ظلمني؟

فأجاب الطويل قائلاً: علينا بسُنة النبي صلى الله عليه وسلم عند رؤية من ابتلي بأمراض القلوب كالذي يحسد أو يحقد أو أو يكره ويبغض غيره بالدعاء قائلاً: "الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيراً من خلقه".

وأوضح عضو لجنة الفتاوى من خلال البث المباشر لمصراوي قائلاً: عليك أختي الكريمة إذا أردت تحصين قلبك فعليك بكثرة الاستغفار كما كان يفعل النبي المختار صلى الله عليه وسلم للملك الجبار "إني لأستغفر الله فى اليوم أكثر من سبعين مرة" وفي رواية أخرى "أكثر من مائة مرة"، فعلك بهذا الفعل النبوى والزيادة قدرة الاستطاعة.

وتابع الطويل مستشهداً بالحديث النبوي الشريف الذي ذكر فضل الدعاء، فعن معاذ بن جبل عن النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏لن ينفع حذر من قدر ولكن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل فعليكم عباد الله بالدعاء‏"‏‏.، فقد ورد في السنُة النبوية المطهرة وفي الأثر الكثير من الدعوات النبوية التي يجب علينا جميعا الدعاء بها تحصينا وتطهيراً للقلوب والنفوس من الأسقام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان