إعلان

لقضاء إجازة عيد سعيدة بتكاليف أقل.. أخطاء في السفر عليك تجنبها

04:00 م الأربعاء 06 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

نحتاج جميعنا الإجازات لتفريغ ضغط العمل، والاسترخاء وتجديد الطاقة والنشاط ومع اقتراب عيد الأضحى يستغل البعض أيام الإجازات الرسمية في السفر والتنقل، ولكن يجب أن تراعي مزانيتك عند الترفيه أيضا وتتجنب كل ما هو يستنزف نقودك دون جدوى، حتى لا تتعكر عطلتك، نستعرض ذلك وفقا لموقع "برايت سايد" الأمريكي.

1- عدم توضيح تفاصيل الحجز

إذا رأيت غرفة فندقية رخيصة، فتأكد من أن السعر الذي تراه هو الإجمالي.

في بعض الأحيان قد تشمل التكلفة الكاملة أيضًا الضرائب ورسوم الإنترنت ورسوم الخدمة.

في بعض الشقق الفندقية، يجب على السياح إما إحضار مناشفهم وبياضات الأسرّة الخاصة بهم أو استئجارها من أصحابها مقابل رسوم.

قد يكون هناك أيضًا شرط ينص على أنه يجب على الضيوف تنظيف الغرفة بأنفسهم قبل المغادرة أو دفع رسوم إضافية مقابل هذه الخدمة.

لتجنب الدفع الزائد، تأكد من التوضيح مع المسؤول حول ما إذا كان لديك أي نفقات إضافية أثناء إقامتك في الفندق.

2- عدم التعرف على البلاد وقواعدها

ترجع معظم المشكلات المالية في الخارج إلى حقيقة أن السياح لا يقرؤون القوانين ولا يتعرفون على القيود التي تنطبق على البلد المعين الذي يزورونه.

على سبيل المثال، في البندقية، يُمنع الاستلقاء على المقاعد أو تناول الطعام والشراب في أماكن معينة.

يمكنك القيام بذلك فقط في مناطق خاصة. كما سيتم تغريمك في مطار سريلانكا إذا حاولت اصطحاب المانجو والأناناس في أمتعتك المحمولة معك.

من أجل عدم الدخول في موقف غير سار، قم بالبحث على معلومات حول منتديات المسافرين الخاصة أو على موقع وزارة الخارجية قبل رحلتك.

3- المبالغة في شراء المياه في مطاعم دبي

ليس فقط في فرنسا حيث توجد هذه الخدعة بالماء. عند طلب المياه في المطاعم في دبي ، تأكد من إبلاغ الجرسون عن الماء الذي تريده، محليًا أو مستوردًا. إذا لم تفعل ذلك، فسوف يجلب لك زجاجة من مياه إيفيان باهظة الثمن، بدلاً من مسافي الأرخص.

إذا كنت لا ترغب في دفع ثمن الماء على الإطلاق - وفقًا لقانون جديد، يجب على الفنادق والمطاعم أن تقدم لزوارها مياه الصنبور مجانًا.

4- عدم استئجار سيارة في جزر الكناري

جزر الكناري هي جنة لأولئك الذين يحبون استئجار السيارات، وعلى الرغم من حقيقة أن نظام النقل العام متطور بشكل جيد، إلا أن السياح ذوي الخبرة لا يزالون يفضلون القيادة حول الجزيرة بأنفسهم. على سبيل المثال، أرخص سيارة تقدمها وكالة تأجير السيارات Auto Reisen ستكلفك أقل من 100 دولار لمدة أسبوع. قد يكون أرخص إذا كنت مسافرًا مع شخص ما.

من الأفضل حجز السيارة مسبقًا عبر الإنترنت لأنه يمكنك توفير المال بهذه الطريقة. فضلا عن ذلك سيكون لديك فرصة أفضل لاختيار خيار جيد، بدلاً من الاضطرار إلى اختيار سيارة من تلك المتبقية في موقف السيارات.

5- عدم زيارة المتاحف خلال "ساعة سعيدة"

يمكنك الدخول إلى معظم المتاحف إما بخصم كبير أو حتى مجانًا إذا كنت تبحث عن معلومات حول "ساعة سعيدة" على مواقعهم الرسمية.

على سبيل المثال، يتمتع متحف اللوفر بدخول مجاني للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا أيام الجمعة وللجميع في يوم السبت الأول من كل شهر، وكذلك في الرابع عشر من يوليو.

6- عدم تناول الغداء في البوفيهات

البوفيهات هي مقاهي تقدم الأطباق في الأماكن العامة، بينما يدفع الزوار رسومًا ثابتة ويأكلون بقدر ما يريدون. على سبيل المثال، يقدم أحد البوفيهات في برشلونة هذه الخدمة مقابل 11.50 يورو فقط (13.30 دولارًا) لشخص واحد بالغ. تشمل القائمة الحلوى والمعكرونة والبيتزا واللحوم والشوربات محلية الصنع.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة كل شيء في وقت واحد ، يعد الغداء في بوفيه خيار الميزانية المثالي. لا تغفل عنه.

7- شراء المياه في المتاجر في تايلاند

من المعروف أن ماء الصنبور في تايلاند غير مناسب للشرب. يتبع السياح المقتصدون الذين لا يرغبون في دفع مبالغ زائدة مقابل المياه مثال السكان المحليين وشراء المياه من آلات خاصة. يمكنك الحصول على 1.5 لتر (0.4 جالون) من مياه الشرب الجيدة مقابل 0.03 دولار. لن ترى هذه الأسعار أبدًا في محلات السوبر ماركت.

10 نصائح صحية لصيام عشر ذي الحجة في أوقات الحر الشديد

ماذا تقول وضعيات نومك عنك وعن صحتك؟

كيف تحمي نفسك من العطش في صيام ذي الحجة؟

احذر البُن المطحون.. كيف تعرف الأطعمة الطازجة قبل الشراء؟

فوائد مذهلة لماء الأناناس في الطقس الحار.. كيف نحضره؟

فيديو قد يعجبك: