إعلان

اليابان.. قِبلة الذواقة

07:00 ص الخميس 28 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د ب أ-

يقدم كل موسم في اليابان مأكولاته الخاصة والمميزة، والفترة، التي تشمل الصيف والخريف ليست استثناء. فمن المَرَاعي الخضراء المثمرة بالخيرات في هوكايدو في الشمال إلى البحيرات وبساتين الفاكهة اليانعة في وسط اليابان، تعد اليابان بمثابة قِبلة للسياح الذواقة.

"تجربة مثمرة" في محافظة ياماناشي

تكتسب فاكهة اليابان شهرة واسعة في أرجاء العالم، فسواء أكانت بطيخا غريب الشكل مربّعا أو كان عنبا باهظ الثمن، تتصدر فاكهة اليابان عناوين الأخبار كل عام. وفي حين تمتلئ محلات السوبر ماركت والمتاجر الكبرى في البلاد بالدراق والكرز والفراولة المثالية والمتألقة كالجواهر، تبقى تجربة تذوق الفاكهة الطازجة المقطوفة مباشرة من الأشجار التجربة الأفضل لدى الكثيرين. يمكن للسياح التوجه إلى مزرعة هاجيهارا للفاكهة في مقاطعة ياماناشي في أشهر الصيف ليختبروا ذلك بأنفسهم.

يبدأ موسم الحصاد شهر يونيو مع نضوج كرز ساتونيشيكي الشهير. منذ بداية شهر يوليو إلى بداية شهر أغسطس يكون أوان موسم الخوخ الشهي ومن أوائل أغسطس إلى منتصف سبتمبر يحين حصاد العنب كعنب بيون الشهير كبير الحبة ذي اللون الأرجواني وعنب المائدة الخضراء روزاريو بأنواعه المختلفة. وسواء اخترتم القيام بتجربة "كل ما يمكنك تناوله لمدة 40 دقيقة" أو فضّلتم تذوق الفاكهة الطازجة من التراسات الرحبة فلا شيء سيضاهي يوما رائقا بين أشجار المزرعة المرتفعة والمطلة على حوض كوفو بمناظره الخلابة على جبل فوجي.

أكل ثعب الماء العذب في يوم "الثور"

وفي يوم "الثور" أو "دويو-نوأوشي-نوهاي"، الذي يقع في ذروة الصيف، عادة ما يتم تناول ثعبان الماء العذب بسبب الاعتقاد بسره الباتع في التغلب على التعب الناجم عن درجات الحرارة الشديدة في موسم الصيف.

سواء تصادف وجود السياح في اليابان ذلك اليوم أم لا، يجب أن يعرفوا أن هذا النوع من الأسماك هو طبق تقليدي لذيذ يستحق البحث عنه وتجربته. يقال إن بحيرة هامانا في مقاطعة شيزوكا هي المكان، الذي بدأت فيه تربية ثعبان السمك هذا، ومطعم ماروهاما، الذي تديره جمعية بحيرة هامانا لصيد الأسماك، هو المكان المثالي لتجربة صيد المنطقة.

مزرعة آريغاتو

مزرعة آريغاتو (وهي كلمة يابانية تعني شكرا لك)، تحتضن مصنع شياواسي العريق للجبن، وهي كلمة تعني السعادة باللغة اليابانية.

تأخذ جولات هوكايدو، التي تتبنى إيقاعا بطيئا وممتعا للحياة، السياح إلى مزرعة الألبان المجانية في نزهات عبر المراعي الخضراء لمراقبة قطعان الماشية الطليقة عن قرب، ومشاهدة الأبقار وهي تدر حليبها طازجا للجميع، واختبار صنع الجبن بأنفسهم.

تقع المزرعة في مدينة أشورو في جزيرة هوكايدو الواقعة في أقصى شمال اليابان ومركز إنتاج الألبان في البلاد. في حين أن هذه المزرعة تلهم الزوار في الشتاء، فإن أشهر الصيف هي الوقت المثالي لزيارة المنطقة؛ حيث تمتلئ الحقول بزهور عباد الشمس والخزامى، فضلا عن المروج المتدحرجة. إنه الوقت المثالي لزيارة مصنع أجبان شياواسي أيضا.

تتوفر هذه الجولات أوائل شهر مايو إلى أواخر أكتوبر، وتقدم نظرة عن قرب لكيفية صنع منتجات الحليب وصناعة الجبن. يمكن للسياح أيضا تجربة مجموعة متنوعة من الجبن والزبادي، وكذلك تذوق الحليب اللذيذ الطازج من المزرعة. وإذا رغب السياح في صنع جبن الماعز بأنفسهم فيمكنهم محاولة صنع جبن الموزاريلا الطازجة في هذه المزرعة باستخدام التقنيات التقليدية من أوروبا.

زابورن

وهو نُزُل ريفي تقليدي فاخر ومطعم تحيط به غابة هانازونو والمروج المتدحرجة. تقع بالقرب من نيسيكو؛ أشهر منتجعات التزلج على الجليد في اليابان في فصل الشتاء. أما في فصلي الصيف والخريف فتتمتع المنطقة بسحر مختلف تماما. مع 15 فيلا فقط، لكل منها حمامات الينابيع الساخنة الخاصة بها، يعد هذا المكان ملاذا في الطبيعة بالمعنى الحقيقي للكلمة. التصميم أنيق، مع نوافذ كبيرة تسمح برؤية واسعة وساحرة للمناطق الريفية المحيطة بالمكان.

ولكن أحد عوامل الجذب الرئيسية لهذا النُزُل الياباني هو مطعمه الممتاز "كيتا كايسيكي"، وهو مطبخ كايسيكي ياباني تقليدي مستوحى من منتجات ومواسم موقعه الشمالي، والذي تم تصميمه ببراعة من قبل الطاهي المولود في هوكايدو يوشيهيرو سينو. تلتقط قوائم الطعام، التي صممها سينو، جمال الطبيعة وتترجمها إلى طعام فاخر يتبع دورة نمو المحاصيل من البذور إلى الأطباق.

وفي الصيف، قد تشمل الأطباق البيض من المزارع المحلية، والتوفو محلي الصنع، والأسماك والخضروات الموسمية في هوكايدو، واللحوم المختارة بعناية. إنه مثل أخذ عينات من هوكايدو ووضعها في طبق؛ طبق جميل بشكل لا يمكن وصفه، ولكن يمكن تجربته.

فيديو قد يعجبك: