إعلان

"أجنحة الدجاج تطرد العرسان".. معتقدات سيطرت على المجتمع الإندونيسي

01:01 م الثلاثاء 12 يونيو 2018

"أجنحة الدجاج تطرد العرسان".. معتقدات سيطرت على ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

أطلق خبراء التغذية في إندونيسيا، حملة لإنقاذ مراهقات من أساطير الأغذية لمسببة للعقم، أو تلك التي تؤدي إلى هروب الرجال منهن، وذلك عن طريق قائمة بالأغذية التي يحظر تناولها.
وتبدأ تلك الأغذية بأجنحة الدجاج، التي باتت تهدد صحتهن، بحسب ما جاء في موقع العربية.
يقول أخصائيو التغذية، إن المراهقات في إندونيسيا نادراً ما يأكلن البروتين، والخضروات، والفواكه، ويفضلن في الغالب تناول الأرز، والوجبات السريعة، التي تكون غالباً مقلية أو محلاة بالسكر، والسبب في ذلك سلسلة أساطير تشيع في المجتمع النسوي في هذا البلد.
إحدى تلك الأساطير المدمرة تذهب إلى أن تناول الخيار يحفز إفرازات المهبل ذات الرائحة الكريهة، فيما تشير أسطورة أخرى إلى أن تناول فاكهة الأناناس يجعل من الفتاة عاقراً عند زواجها، أو أنه يؤدي إلى الإجهاض لدى الحوامل من النساء.
فيما تعتقد أخريات، أن الطعام المتبل بالبهارات يمكن أن يسبب إصابة المصران الأعور، أو يؤدي إلى التهابات الحلق والحنجرة.
فيما يشيع بين المراهقات اعتقاد قوي أن تناول الحمص يمكن أن يسبب حب الشباب، إضافة إلى أن تناول أجنحة وأقدام الدجاج، سيحرمهن من فرص الحصول على زوج.
وصفت كيسيا بيرترمان، خبيرة تغذية في منظمة جيرل ايفيكت، بأن السبب وراء ذلك يرجع إلى الجهل بالتغذية السليمة.
وتقول وكالة يونيسيف لرعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة، إن إندونيسيا تشهد واحدة من أعلى إحصائيات سوء التغذية في العالم، اثنتان من كل خمس فتيات يعانين النحافة بسبب سوء التغذية ما يثير القلق في مجتمع تحبل فيه أغلب الفتيات وهن مازلن في سنوات المراهقة.
ويقول الخبراء ظاهرة سوء التغذية المشار إليها، تعود إلى منظومة عادات ثقافية واجتماعية تفضي بفتيات هذا البلد إلى سوء التغذية، ما يهدد مستقبلهن الأسري، وفرصهن للتعليم والتحصيل والعمل.
وأوضح بحث منظمة "جيرل ايفيكت" إلى أن بنات المدن لا يواظبن على فطور الصباح، ويقضين يومهن بالوجبات السريعة الخالية من القيمة الغذائية، معتقدات أنه غذاء كاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان