إعلان

تعرف على أبرز الأماكن الرومانسية حول العالم

10:30 م الثلاثاء 06 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

هناك الكثير من الأشخاص يحرصون على زيارة الأماكن التي تخلِّد ذكرى المحبين، الذين وثَّق التاريخ قصص عشقهم وتضحياتهم في سبيل الحب.
بحسب ما جاء في موقع مجلة فوج العالمية، نستعرض لكم أبرز الأماكن حول العالم التي يقصدها السياح مع عشاقهم:
1- تاج محل:
هو تخليد رائع لقصة عشقٍ، دفعت شاه جاهان، حاكم إمبراطورية مغول الهند، إلى بناء تاج محل عام 1632م، بعد وفاة زوجته الثالثة.
 تم الانتهاء من الضريح الرئيس عام 1648 م، والمباني والحديقة المحيطة بعدها بخمسة أعوام، تاج محل يستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً، وقد وثقت الـ "يونسكو" أكثر من مليوني زائر عام 2001، بما في ذلك 200,000 من خارج الهند.
2- جسور الفنون:
أو ممر الفنون، هو جسر يعبر نهر الصين، وسط باريس، ويعلِّق الأزواج، والعشاق على شرفات الجسر أقفالاً، يكتبون عليها أسماءهم بالحبر الدائم، أو بنقشها على المعدن مباشرة ، فهي أقفال الحب الأبدي، كذلك يكتبون عليها التاريخ الذي عُلِّقت فيه، وأحياناً رسالة صغيرة.
3- صخرة عنتره:
تحولت صخرةٌ في بلدة قصيباء السعودية إلى مزار للعشاق من مختلف أنحاء البلاد، إذ يقال إنها كانت مكان لقاء الشاعر عنترة بن شداد مع حبيبته عبلة بنت مالك على مشارف محافظة عيون الجواء، أو ديار بني عبس، وصخرة عنترة بن شداد ليست كغيرها من الصخور.
4- معبد أبو سمبل:
أبو سمبل، هو موقع أثري، يقع على الضفة الغربية لبحيرة ناصر، نحو 290 كيلومتراً جنوب غربي أسوان، يقال أن رمسيس الثاني قام ببناء معبد أبو سمبل خصيصاً لزوجته نفرتاري، إحدى أكثر الملكات المصرية ،وبنى لها داخله معبداً خاصاً، وهو معبد هاذور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان