إعلان

مستشفى يزرع خضرواته وفاكهته بنفسه لتوفير طعام صحي لمرضاه

11:00 ص الإثنين 26 مارس 2018

مستشفى يزرع خضرواته وفاكهته بنفسه لتوفير طعام صحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:


تشير الدراسات دائمًا إلى أن تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات يمكن أن تجعل الإنسان أقل عرضة للإصابة بالأمراض، فالتغذية عامل أساسي وجزء مهم من عملية الشفاء، لذلك تحرص المستشفيات دائمًا على توفير مكونات طبيعية وصحية لمرضاها.

لذلك قرر مستشفى هومستيد بمدينة ميامي الأمريكية تجربة توفير الطعام الصحي لمرضها، لكن بطريقة مختلفة، من خلال تخصيص جزء من أرض المستشفي ليصبح مزرعة للخضروات والفاكهة، وفقًا لموقع " thestar" الكندي، للمنوعات.

وجاء قرار المستشفى هذا، لمد مرضاه أولًا بأول بكل ما يحتاجونه من مكونات طبيعية وصحية عند عودتهم لمنازلهم، وأطلق على هذا المشروع اسم ."Grow2Heal"

وقال سكواير، مدير المزرعة في المستشفى:  "إن مستشفى هومستيد هي واحدة من عدد قليل من المراكز الطبية الأمريكية التي لديها القدرة على زراعة طعامها، وتقديم وجبات الطعام الصحي للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة."

 
منذ حوالي ثلاث سنوات، اشترت إدارة المستشفى، 10 أفدنة من الأراضي غير المستخدمة المجاورة للمستشفى، وحولته إلى مزرعة لزراعة الفاكهة والخضروات لمرضاها.

ويهدف المشروع إلى تعليم وتدريب المرضى على كيفية طهي وجبات صحية بعد مغادرتهم للمستشفى والعودة إلى منازلهم.

وتعتبر الحديقة في مرحلتها الابتدائية، وتعمل على حوالي ربع فدان، وتجمع نحو 10 متطوع من الطلاب كل شهر من المدارس الثانوية والكليات المحلية، وفيما يقرب من 2500 وجبة خلال أوقات الحصاد، من شهر نوفمبر حتى مايو.

وتنتج المزرعة عشرات الأصناف من الفاكهة والخضراوات بما فيها الفجل، والموز، والخس، والخيار، والبطيخ، والبازلاء، والفاصوليا الخضراء، بالإضافة إلى الليمون، والروزماري، والزعتر.

وقالت جنيفر بيجز، المتحدثة باسم مستشفى هومستيد: "نتوقع أنه عندما يتم زراعة الـ10 أفدنة بالكامل، سنتمكن من تقديم فيما يقرب من 100 ألف وجبة سنويًا".


في حين قالت كلوديا ماركيز، طالبة دراسات عليا من جامعة فلوريدا، تبلغ من العمر 23 عامًا، ومتطوعة في" :"Grow2Heal" إن التجربة فريدة من نوعها، فالمزرعة، حل مبتكر للتحديات المستمرة مع الأمراض المزمنة والرعاية الصحية الوقائية."

 

 

 

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان