إعلان

القاهرة الأولى عالميًا في زيادة السكان والإسكندرية الـ19

12:46 م الأربعاء 01 مارس 2017

القاهرة الأولى عالميًا في زيادة السكان والإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

خلال حياتنا اليومية في المواصلات العامة والشوارع والأماكن العامة، نشعر بزحام القاهرة الذي يصل ذروته في أوقات الظهيرة حينما يخرج طلاب المدارس والموظفين من أعمالهم، وأكدت مؤسسة "يورو مونيتور"العالمية في الأبحاث ودراسات الأسواق حول العالم، عن أن القاهرة هي المدينة الأعلى عالمية في الزيادة السكانية.

وجاء التقرير عن المدن الأسرع نموًا في التعداد السكاني حول العالم، وجاءت في المقدمة مدن من الشرق الأوسط وأفريقيا بمعدل نمو 2%، وتخطت بعض المدن هذه النسبة.

وبحسب التقرير التي نشرته المؤسسة على موقعها الإلكتروني، فقد زادت نسبة النمو السكاني في المدن الحضرية، ففي أبوجا النيجيرية إلى 4% في سنة واحدة، والدوحة القطرية إلى 3%.

وذكرت المؤسسة المتخصصة في أبحاث ودراسات الأسواق حول العالم، أن مدنيتين مصريتين ضمن العشرين الأكثر زيادة في السكان هذا العام، وهما القاهرة التي احتلت المركز الأول عالميًا، والإسكندرية في المرتبة 19.

ففي القاهرة الكبرى من المتوقع أن تزيد عدد سكانها بمقدار نصف مليون خلال 2017 وحده. ومن المتوقع أن يزيد عدد سكان الإسكندرية "البالغين 4,9 مليون نسمة حاليًا" لأكثر من 100 ألف نسمة في 2017.

ويسكن القاهرة الكبرى نحو 22,9 مليون شخص، "9,5 مليون نسمة في القاهرة، و7,8 مليون نسمة في الجيزة، و5,6 مليون نسمة في القليوبية"، وفقًا لتقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في يوليو 2016.

وضمت القائمة مدينة شنغهاي الصينية التي حلت في المركز الثاني، بتوقع نمو نحو 400 ألف نسمة، وفي المركز الثالث تأتي العاصمة الفلبينية مانيلا، ثم العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ثم بكين، بنمو أكثر من 300 ألف شخص.

القاهرة الأولى عالميًا في زيادة السكان والإسكندرية الـ19

فيديو قد يعجبك: