إعلان

بالفيديو- "بساط الريح".. من خيال علمي لـ "واقع" في دبي

01:58 م الإثنين 30 يناير 2017

بساط الريح في دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

هل تخيلت نفسك يوماً وأنت تقرأ روايات الأساطير، طائراً على "بساط الريح" ذلك الذي اشتهر في قصص "علاء الدين"، الآن بات بإمكانك أن تعيش هذا الخيال كحقيقة، ولكن في دبي.

وتواصل دبي إبهار العالم بكل ما هو جديد وفريد، حيث تمكن فريق بمجموعة "ليدر هيلث كير" من ابتكار تحليق افتراضي ذكي واستثنائي بتقنيات ثلاثية الأبعاد "3D"، يجلس فيه السائح على سجادة يتنقل بها في سماء دبي عبر هذه التقنيات، كما لو أنه في رحلة حقيقية بـ "بساط الريح".

وقال سخديب ساشديف، الرئيس التنفيذي لمجموعة "ليدر هيلث كير" إن فكرة التحليق على "بساط الريح" تتمحو حول فن صناعة المحيط بكبسة زر، وفق أعلى المعايير التكنولوجية الحديثة، لدرجة ينسى معها الفرد أنه يعيش تجربة افتراضية ذكية، وتصبح تجربته أكثر قرباً من الحقيقة.

وأضاف بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية: "الجدران عبارة عن شاشات ذكية عالية الوضوح، والأرضية مزودة بضابطات صوتية عالية الجودة، في حين أن الأسقف مزودة بحساسات للألوان، بما يتيح على سبيل المثال لا الحصر الإحساس الحقيقي ببرودة أو سخونة الهواء وبالرياح أثناء التحليق، إضافة إلى شم الروائح والأبخرة الطبيعية، وبمجرد أن يضع الفرد يده على الشاشة سيراوده إحساس بأنه يلمس البرج نفسه أو الغيمة وغيرها، وحتى لو تمنى رؤية الثلج فسيكون بإمكانه اللعب به افتراضياً وتشكيلة كما يرغب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان