إعلان

فيديو مرعب.. الأمواج تسحب منزلا من طابقين إلى الشاطئ

10:01 م الإثنين 19 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في واقعة صادمة، جرفت الأمواج منزلا إلى أحد شواطئ ولاية كارولينا الشمالية، بعدما ضربها الإعصار إرنستو.

وبحسب نيويورك بوست، انهار المنزل على شاطئ "كيب هاتيراس" في قرية رودانثي، التي تعرضت سواحلها على مدار السنين إلى تآكل شديد بسبب قوة الأمواج.

ويظهر مقطع فيديو منزلًا بنيًا مكونًا من طابقين يتم جره إلى الأمواج بينما كانت المياه تهتز بفعل "إرنستو".

"يا إلهي. يا إلهي!"، يُسمع صوت شخص ما في الفيديو وهو يصرخ.

المنزل الخشبي المكون من طابقين يُجرف على رمال الشاطئ بفعل الأمواج الهائجة خلال الإعصار "إرنستو"، الذي صنف من الفئة الثانية على مقياس سافير-سمبسون المؤلف من خمس فئات، ولم يكن هناك أحد داخل المنزل، ولم يُبلّغ عن وقوع إصابات.

كما تظهر الألواح الخشبية من المنزل المدمر تطفو على سطح المياه، فيما تناثر معظمها على الشاطئ بعد انتهاء الإعصار.

ولكن مع توقع أن يصبح إيرنستو أقوى خلال عطلة نهاية الأسبوع، يعتقد المسؤولون أن المنزل المفقود لن يكون المنزل الوحيد الذي ينهار في المحيط الأطلسي، ودعوا السكان إلى الامتناع عن الذهاب للشاطئ.

وقال مسؤولون في إدارة الإطفاء والإنقاذ في بنوك تشيكاماكوميكو: "هناك عدد من المنازل الأخرى في جميع أنحاء رودانتي معرضة لخطر الانهيار خلال الأيام القليلة القادمة، ومن المتوقع أن يبلغ ارتفاع الأمواج من إيرنستو ذروته، يرجى الانتباه للتحذيرات وعدم دخول الشاطئ."

ويعد هذا المنزل المفقود هو السابع الذي ينهار على شواطئ البحر خلال السنوات الأربع الماضية، بما في ذلك منزلان انهار أحدهما في نفس اليوم في مايو 2022.

ويرجع تسارع فقدان الشاطئ إلى الرياح والأمواج والمد والجزر، إلى جانب ارتفاع مستوى سطح البحر والعواصف، وفقًا لخدمة المتنزهات الوطنية الأمريكية.

إن الظواهر الجوية مثل إرنستو، والتي تعد طبيعية في منطقة أوتير بانكس على مدار العام، تضرب المنازل الضعيفة بالفعل، ما يؤدي إلى انهيارها.

تم إغلاق الوصول إلى الشاطئ بينما ينتظر المسؤولون بقية الحطام - وربما حطام المنازل التي لم تنهار بعد - حتى تطفو مرة أخرى، وأيضًا بسبب التيارات القوية التي سيجلبها إرنستو.

اقرأ أيضا:

بالصور.. حكاية الجسر المعلق الأكثر رعبا في العالم

أم تحتضن قاتل ابنها في الدقهلية.. ما السر وراء هذا التسامح؟

10 صور لـ لاعبة حاولت تسميم منافستها- لن تتخيل ماذا حدث

بـ"قلب نابض".. طلاب يصنعون روبوت امرأة من الخردة (فيديو)

فيديو صادم.. مذيع يتعرض لموقف محرج على الهواء مباشرة- ماذا حدث؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان