إعلان

"فلسطين في قلبه" عريس بني سويف يلغي حفل زفافه تضامنا مع غزة.. ما القصة؟

01:30 م الخميس 15 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الضبع:

فكر عيد مختار، من محافظة بني سويف، في طريقة مبتكرة لدعم الفلسطينيين في الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن 39 ألفًا و965 شهيدًا، و92 ألفًا و294 مصابًا.

قرر "عيد" عقد قرانه على "فاطمة" خلال الأيام الماضية دون إقامة حفل زفاف، وذلك تقديرًا للأوضاع الإنسانية التي يعاني منها الفلسطينيون منذ اندلاع حرب غزة.

اتفق عيد مع عروسه على تصميم دعوة زفاف تبرر للمعازيم سبب عدم إقامة حفل، وكتب فيها: "نظرًا للوضع الحالي وما يحدث في فلسطين قررنا الآتي: عدم إقامة فرح ونكتفي بالإشهار والإعلان باليوم فقط، وذلك تضامنًا منا مع إخوتنا في فلسطين.. كل الحب والود لأهلنا في غزة البواسل".

لم يفكر "عيد" ولو لحظة واحدة في توفير نفقات العرس بعدم إقامة حفل الزفاف، لكنه وجد أنه لا يستطيع الاحتفال بينما يستشهد الأطفال والنساء والشيوخ في فلسطين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أوضح خلال حديثه مع "مصراوي".

وبينما ترى الكثير من الفتيات أن حفل الزفاف يوثق ذكرى سعيدة لأهم يوم في حياتهن، لم تعترض "فاطمة"، زوجة عيد، على فكرته، بل شجعته عليها، حسب قوله.

أما حاتم عبد الجواد، صديق العريس، فقال لموقع "مصراوي" إن "عيد" كان دائم الانحياز للقضية الفلسطينية منذ وقت طويل، وعادة ما ينشر على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تدين ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة.

واختتم بالإشارة إلى أن قلب صديقه عيد ينبض بحب فلسطين، كما أنّ فكرته لاقت قبولًا واحترامًا على نطاق واسع.

اقرأ أيضا:

قبل زفافهما بـ"يوم".. رجل يكتشف أن عروسه أكبر منه بـ25 عاما وهذا ما فعله

بعد حديث آمال ماهر عنها.. حقائق مثيرة عن الأفاعي وصفاتها

هذا ما يحدث لجسمك إذا أفرطت في التين الشوكي..7 تأثيرات غير متوقعة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز بعد الأكل؟.. اكتشف السر

نهاية النحس وبداية السعادة.. 3 أبراج فلكية "الحظ هيضحك لهم"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان