إعلان

تفسير ودلالة تكرار الحلم بالموت.. هل يتحقق في الواقع؟

10:31 م الثلاثاء 06 فبراير 2024

الموت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

يواجه البعض أحلاما سلبية خلال النوم، تجعلهم في حالة سيئة باقي اليوم، ويعانون من صعوبة النوم في اليوم الثاني خوفًا من هذه الكوابيس، ويتساءلون هل لذلك علاقة بالواقع؟

الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية يقول لـ"مصراوي" إن البعض يعاني من التفكير الزائد عن الحد الطبيعي خلال اليوم، ويمكن أن تستمر إلى فترة ما قبل النوم، بسبب الضغوط اليومية والنفسية، وينقل الحالة النفسية لذاته قبل النوم، ما يؤثر على أحلامه بشكل كبير.

الحالة النفسية قبل النوم تنعكس على الأحلام

وأضاف استشاري الصحة النفسية أن الحالة النفسية التي تكون بها قبل نومك تنعكس عليك في أحلامك، لذا الحلم بالموت بطرق مختلفة نتيجة للإفراط في التفكير السلبي، مع العلم أن هناك جزءًا من هذه الأحلام تكون في صورة كوابيس التي يتعرض لها عدد كبير من الأشخاص وتجعلهم يستيقظون بسبب الفزع.

وأكد هاني أن الخطورة في الحُلم بالموت تكمن في تكراره بشكل يومي أو على فترات قريبة، مع اختلاف الأحلام السلبية مثل رؤية أحد يقتلك أو ظهور حيوانات مرعبة تحاول أكلك أو سقوطك من مكان مرتفع للغاية، وعند انعكاس هذه الأحلام المرعبة في حياتك الواقعية من خلال تخيل أشياء سلبية ومفزعة، يكون من الضروري سرعة التواصل مع الطبيب المختص لتلقي العلاج اللازم.

وأشار استشاري الصحة النفسية إلى أن ربط الأحلام بالحياة الواقعية أمر غير صحي، ويهدد استقرارك النفسي، مع ضرورة تجنب تفسير هذه الأحلام السلبية على وجه التحديد، وعدم ربط أي شيء يحدث في حياتك بالأحلام التي تراها في المنام.

كيفية تجنب الحلم بالموت والأحلام السلبية

ونصح استشاري الصحة النفسية أن من الضروري تحويل أفكارك السلبية إلى إيجابية خلال اليوم وتحديدًا قبل النوم حتى تنعكس على أحلامك، وفي حالة أنك من الأشخاص التي تواجه صعوبة في النوم بشكل مباشر، يجب عليك الاسترخاء وعدم التوجه إلى النوم إلى في حالة النعاس الشديد لتجنب التفكير الزائد، ويجب عدم تصديق الأحلام السلبية والوهمية، وعدم جذب الطاقة السلبية من خلال انتظار تحقيق أي حلم في حياتك الواقعية.

اقرأ أيضًا

هل ما زالت أكلة الغلابة.. كيف يواجه المصريون ارتفاع أسعار الفول؟

وفاة رجل بعد خلع أسنانه وعائلته تطالب بتعويض ضخم.. ما القصة؟

5 أبراج تتعرض لأزمات عاطفية في شهر الحب.. مش هيحتفلوا بالفلانتاين

كارثة على طائرة.. "وزة" تقتل 3 أشخاص بطريقة غير متوقعة

بعضها يصيب الرجال.. 5 أنواع سرطانات الأكثر انتشارا بين النساء

فيديو قد يعجبك: