إعلان

واقعة غريبة.. ببغاء يتسبب في سجن رجل مدى الحياة - ماذا حدث؟

02:00 م الأحد 26 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سيد متولي

في واقعة غريبة وغير متوقعة، تسبب ببغاء في الحكم على رجل بالسجن مدى الحياة، في الهند، وذلك بعد الحصول على أدلة من الطائر.

ووفقا لما جاء في صحيفة ديلي ستار البريطانية، حُكم على رجل أدين بارتكاب جريمة قتل منذ ما يقرب من عقد من الزمان بالسجن مدى الحياة بعد الحصول على أدلة من ببغاء.

نيلام شارما، زوجة الصحفي والمحرر فيجاي شارما، وجدت ميتة في منزلها في 20 فبراير 2014، ولكن بفضل الحيوان الأليف الذي كان يعيش مع المتوفية، تم القبض على ابن أخيها آشو، حيث كان الببغاء يصرخ باسم ابن أخ شارما ويثير الشكوك حوله.

واعترف أشو بقتل نيلام وتلقي المساعدة في القتل الوحشي من صديقه روني ماسي، حيث حكم عليهما بالسجن مدى الحياة.

وحكم القاضي الخاص محمد راشد على المتهمين بالسجن مدى الحياة وصفعهما بغرامة قدرها 72000 روبية (700 جنيه إسترليني) بناءً على اعتراف آشو ومشاركة صديق له، بعد 9 سنوات مرت على الحادث.

وبقي نيلام في المنزل بعد أن توجه فيجاي إلى فروزباد، الهند، مع ابنه راجيش وابنته نيفديتا لحضور حفل زفاف، وعند العودة إلى المنزل في وقت لاحق من تلك الليلة، تم العثور على جثة نيلام وكلب العائلة، وكلاهما قتلا بأداة حادة وبدأت تحقيقات الشرطة بعد فترة وجيزة.

ومع ذلك، كان الببغاء الأليف الذي شهد جريمة القتل هو العامل الحاسم في التحقيق، عندما كان يصرخ باستمرار "أشو-أشو"، وتوقف عن الأكل والشرب.

عندما بدأ يسمي المشتبه بهم واحدًا تلو الآخر أمام الببغاء، أصيب الطائر بالرعب من اسم أشو وبدأ بالصراخ "أشو-أشو"، حتى أمام الشرطة، عندما كان للببغاء نفس رد الفعل على اسم آشو، تم القبض عليهن هذا ما ذكرته الشرطة أيضًا أثناء تحقيقها.

قيل إن أشو بقي في المنزل لعدة سنوات، وفقًا لما ذكرته ابنة نيلام نيفديتا شارما، تم ذكر الببغاء وتكرار اسم أشو في المحكمة مرارًا وتكرارًا خلال المحاكمة التي استمرت تسع سنوات، لكن لم يتم تقديمه إلى الأدلة.

وتوفي الطائر بعد 6 أشهر من الحادث، بينما توفي فيجاي في 14 نوفمبر 2020.

وفي حديثها عن المحاكمة والحكم النهائي على أشو، قالت نيفديتا: "أراد والداي أن يُشنق آشو، وستقوم الأسرة بأكملها بتقديم التماس إلى المحكمة العليا لمعاقبته".

كما منحه والدها مبلغ 80000 روبية للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وقالت نيفديتا إن أشو كان يعرف مكان الاحتفاظ بالمجوهرات والنقود في المنزل وكان يخطط لعملية سطو، وأضافت أنه طعن الكلب الأليف 9 مرات بسكين ونيلام 14 مرة، في إشارة إلى أن نيته الوحيدة كانت القتل والنهب.

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كوب زبادي بعد السحور مباشرة؟

تناول الجبن على السحور.. ماذا يحدث للجسم؟

لن تتوقع.. تناول هذه الأطعمة الـ 7 يصيبك بالتسمم الغذائي

مع ارتفاع الحرارة.. أطعمة ومشروبات يجب تناولها على السحور لتجنب العطش

هذا ما يحدث لجسمك عند شرب سيجارة بعد الإفطار مباشرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان