إعلان

"مش عارف اتكلم".. بعد تصريحات "مسلم" عن فقده لصوته- استشاري يكشف السبب

04:41 م الخميس 16 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

نشر مطرب المهرجانات الشهير مسلم، مساء أمس، عبر خاصية "الستوري" خلال تطبيق "انستجرام"، أنه بعد فترة طويلة من الضغوطات والمشاكل والحالة النفسية السيئة انتهت بفقده لصوته، طالبا من متابعيه مساندته والدعاء له، مما تسبب في فزع وجدل كبير بين محبيه ومتابعيه.

وقال مسلم في "الستوري" الخاصة به: "لا إله إلا الله يا وجع قلبي على اللي أنا فيه بجد كل يوم حاجة تعدي عليا وتكسرني وقوف نقابة من الشغل وقطع رزق وحد أذاني نفسيا وحادثة اعملها بالعربية، وأديني قايم من نومي مش قادر اتكلم ومش عارف أكلم حد ودا من إني نمت زعلان، حتى صوتي خسرته يارب أنا مليش غيرك تقف جمبي".

وقالت الدكتورة إيمان عبدالله، استشاري علم النفس والعلاج الأسري، إن هناك دلالات علمية توضح أن الحالة النفسية للإنسان تأثر على نبرة صوته، موضحة: "كلنا لما بنحزن صوتنا بيختلف ولما بنتوتر او بنقلق صوتنا بيختلف، وفي الفرح صوتنا بيختلف".

وتابعت استاري علم النفس، في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن الحالة النفسية لها أثر قوي على على سلوك الفرد المتكلم وعلى سلوك المستمع أيضا، فعندما يكون الشخص حزين ويتحدث إلى شخص آخر، يجعل الآخر يبادله نفس شعور الحزن.

وأردفت الدكتورة إيمان، أن العامل النفسي السبب الرئيسي في الكثير من الإصابات البيولوجية، وهذا ما يجهله الكثيرون، وحالة مطرب المهرجانات الشهير يطلق عليها اسم إضطرابات الصوت الوظيفية.

كما أضافت: "اضطرابات الصوت معروفة في علم النفس وترتبط ببعض المشاكل النفسية زي القلق والاكتئاب والاضطرابات الشخصية واضطرابات السلوك، والحالة دي بتحتاج علاج نفسي وبتحتاج معالجة للصوت أيضا، وبتظهر في 3 أشكال، وهي: تغيير في نبرة الصوت، وظهور "بحة" شديدة في الصوت، وأخيرا فقد النطق لفترة مؤقتة".

"تظهر في الليل".. 3 علامات أولية لارتفاع الكوليسترول في الدم

عرضان يظهران أثناء التبول يشيران إلى إصابتك بسرطان المثانة

ما السر وراء شعورك بأن شهر أطول من الآخر؟

احذروا.. علامة في القدم تكشف إصابتك بأمراض الكلى

احترس.. 8 تغيرات في حركات الأمعاء تشير إلى الإصابة بـ سرطان القولون

فيديو قد يعجبك: