إعلان

في المكسيك.. سائح يتعرض للضرب والتوبيخ لهذا السبب

11:04 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

تسلق سائح بولندي معبد "للمايا" في المكسيك، ما جعله يتعرض للضرب بالعصى من أحد المارة على رأسه، بالإضافة إلى التوبيخ الذي تعرض له، وذلك وفقًا لما ذكره موقع independent.

يحظر صعود سلالم "هرم كوكولكان"، الذي يقع في مدينة قديمة تسمى "تشيتشن إيتزا"، ولاية يوكاتان، وانتشر مقطع فيديو على موقع وسائل التواصل الاجتماعي " تويتر"، عندما ترك المرشد السياحي المكسيكي المسؤولين، ومن ثم قام أحد المتفرجين بضربه على رأسه بعصى.

وانهالت عليه الصرخات البذيئة وتوبخه على فعلته، وتم اعتقاله واحتجازه لمدة تصل إلى 12 ساعة، إذ أن هناك غرامات على الأشخاص التي تتخطى القواعد وتحاول التسلق على مواقع التراث ما بين 1800 إلى 9000 دولار، (54 ألف جنيه إلى 272 ألف جنيه مصري).

وبرغم ذلك تم تغريم هذا السائح 412 دولار (12.5 ألف جنيه مصري) بسبب فعلته، حسبما ذكرته صحيفة مكسيكو ديلي بوست، عن متحدث باسم المعهد الوطني للإحصاء.

وقال المتحدث: "يجب على السياح احترام الإجراءات الأمنية للمعهد في المنطقة الأثرية للحفاظ على التراث الثقافي للمكسيك، والاهتمام بالزوار الآخرين والاستمتاع بإرث المايا هذا"، مع العلم تم إصدار عقوبات منذ عام 2008 لمن يحاولون تسلق الهرم لأنه مبنى من عصور ما قبل التاريخ يحتاج إلى الحفاظ عليه.

اقرأ أيضا:

من مطبخك.. نوع توابل يخلصك من الدهون الحشوية

نوع سرطان منتشر.. إليك كيفية اكتشافه مبكرا وعلاجه في الوقت المناسب

"طال انتظارها".. 4 أبراج تحصل على فرصة سفر في فبراير

مفسرة أحلام تكشف 5 علامات تشير إلى أنك محسود: "تظهر في الحلم"

صراخ وتمزيق ملابس.. "خناقة سيدات" تؤخر إقلاع طائرة والسبب غير متوقع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان