إعلان

شركة تُجبر موظفيها على العودة للمنزل فور انتهاء ساعات عملهم

05:30 م الخميس 23 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

تدعم شركة هندية لتكنولوجيا المعلومات تسمى"سوفت جريد كمبيوترز" في ولاية ماديا براديش بالهند، التوازن الصحي بين العمل والحياة، لذا تُجبر موظفيها على العودة إلى منازلهم بمجرد انتهاء ساعات عملهم.

وفقًا لموقعي "indiatoday" و"indiatimes"، ابتكرت الشركة طريقة جديدة من خلال إنشاء تطبيق على أجهزة الكمبيوتر، يُذكرهم بانتهاء ساعات عملهم، ويُطلب منهم العودة إلى منازلهم مباشرة.

كما يرسل التطبيق رسالة: "تحذير، انتهت ساعات عملك، سيُغلق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، في غضون 10 دقائق، من فضلك توقف عن العمل واذهب إلى منزلك".

يأتي هذا الإجراء وسط زيادة التركيز والبحث في التأثير السلبي لساعات العمل الطويلة على صحة وعلاقات الموظفين في جميع أنحاء العالم.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، في عام 2021 من أن العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر في الأسبوع، يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35٪ وزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 17٪.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ويُدعي أجاي جولاني: "الفكرة من وراء هذا التطبيق هي مساعدة الموظفين على تحقيق توازن جيد بين العمل والحياة، حتى يتمكنوا من قضاء الوقت مع عائلاتهم وأحبائهم".

وتابع: "إضافة إلى تجاهل الاتصالات الخاصة بالعمل والتي تتضمن إرسال رسائل بريد إلكتروني أو الرد عليها، وذلك عندما يكون خارج ساعات عمله".

وأحدث التطبيق ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما نشرت موظفة تُدعى "تانفي خاندلوال" صورة لـ كمبيوتر الشركة.

وكتبت تانفي: "لقد وضعوا هذا التذكير الخاص الذي يغلق جهاز الكمبيوتر بعد ساعات العمل ويصدر تحذيرا".

وأضافت "لا مزيد من المكالمات والرسائل الإلكترونية خارج ساعات العمل! أليس هذا رائعا؟".

وقالت كريتيكا دوبي، وهي موظفة تعمل لدى الشركة: "ساعدني التطبيق على المغادرة في الوقت المحدد والقيام بمسؤولياتي الأخرى في المنزل".

وتبيانت ردود فعل رواد السوشيال ميديا على هذه الفكرة، وجاءت أبرز التعليقات: "سأكون سعيدًا جدًا بالعمل في هذه الشركة"، "سيكون مصدر سعادة للبعض، وخاصة الموظفين من المستوى الأدنى".

كما انتقد البعض هذه السياسة: "ستكون فكرة سيئة لأن هذا سيضع كثير من الضغط على الموظفين للانتهاء قبل أن يتم قفل الكمبيوتر" و"سياسة التوازن الصحي بين العمل والحياة لن تنجح إلا في المجالات التي لا تتعامل مع أي شيء تقني".

اقرأ أيضا:

تحتوي على مواد كيميائية.. هل الشموع المعطرة تسبب مخاطر صحية؟

علامات تشير إلى انتشار السرطان.. متى يجب استشارة الطبيب؟

بعد تصدره التريند.. أنت مين من مسلسل أزمة منتصف العمر؟

5 أبراج محظوظة عاطفيا في شهر مارس.. هل أنت منهم؟

رجل يتزوج من موقع للزواج.. ولكن حدثت مفاجأة

فيديو قد يعجبك: