إعلان

في عمر 9 سنوات.. طفل ينهي مرحلة الثانوية ويلتحق بالجامعة

09:14 م الأربعاء 15 فبراير 2023

ديفيد بالوغون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

أصبح صبي يبلغ من العمر تسع سنوات من ولاية بنسلفانيا، أحد أصغر خريجي المدارس الثانوية على الإطلاق، وهو يحب العلوم وبرمجة الكمبيوتر، وبدأ بالفعل في تجميع بعض الاعتمادات للحصول على شهادته الجامعية، وفقًا لما ذكره صحيفة "The guardian" البريطانية.

أفادت محطة WGAL التلفزيونية المحلية، بأن ديفيد بالوغون حصل مؤخرًا على دبلوم من مدرسة ريتش سايبر تشارتر، ومقرها في هاريسبرج عاصمة ولايته، بعد أن أخذ دروسًا عن بُعد من منزل عائلته في بنسالم بفيلادلفيا.

هذا الإنجاز يجعل ديفيد واحدًا من أصغر الأطفال المعروفين الذين تخرجوا من المدرسة الثانوية، وفقًا لقائمة جمعها موقع التاريخ والثقافة oldest.

الشخص الوحيد في تلك القائمة الأصغر من ديفيد هو مايكل كيرني، الذي لا يزال يحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأصغر خريج ثانوي والذي حدده عندما كان في السادسة من عمره عام 1990، قبل أن يحصل على درجة الماجستير في سن 14 و 18 ثم فاز بأكثر من مليون دولار، وكان ديفيد يحتل مرتبة أعلى في تلك القائمة من الصحفي الحائز على جائزة بوليتزر رونان فارو، الذي كان عمره 11 عامًا عندما أنهى المدرسة الثانوية.

أخبر ديفيد WGAL أنه يعرف بالفعل ما يريد أن يكرس حياته المهنية له بمجرد أن يكمل تعليمه، حيث يرغب في أن يصبح عالم فيزياء فلكية.

حصل والدا ديفيد على درجات أكاديمية متقدمة، لكنهما أخبرا WGAL أنه من الصعب تربية طفل بمثل هذا الفكر الاستثنائي.

قالت والدة ديفيد، إنه يبلغ من العمر تسع سنوات ولديه دماغ قادرة على فهم الكثير من المفاهيم التي تتجاوز نسنوات عمره وأحيانًا تتجاوز فهمي.

قال معلميه، أيضًا إنهم تعلموا من تلميذهم اللامع بشكل غير مألوف، والذي يصفه أحباؤه بأنه خبير في برمجة الكمبيوتر والعلم، وعلق مدرس العلوم، كودي دير ، قائلاً: "كان ديفيد طفلاً ملهمًا، وبالتأكيد شخص يغير طريقة تفكيرك في التدريس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان