إعلان

"كان بالصدفة".. ما قصة اختراع أكياس الشاي؟

04:00 م الأربعاء 25 يناير 2023

أكياس الشاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء العمدة

الشاي من المشروبات الشهيرة منذ الآف السنين، وانتشر لأول مرة في الصين ثم شاع بين الثقافات المختلفة من حول العالم.

ورغم أن الشاي مشروب أساسي في مختلف البيوت المصرية، فهل تعلم ما الذي أدى إلى اختراع أكياس الشاي؟ هذا ما نوضحه لكم وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".

يعود اختراع أكياس الشاي إلى أوائل القرن العشرين في مدينة نيويورك، حيث كان توماس سوليفان وهو نجل تاجر شاي يخطط لإرسال عينات مجانية من هذا المشروب إلى عملائه.

وفي ذلك الوقت كان الشاي سلعة فاخرة ويباع في علب من الصفيح، ولكن نظرًا لضرورة إرسال عينات مجانية بكميات صغيرة، ابتكر توماس خطة لخفض التكاليف وأرسل العينات معبأة في أكياس صغيرة من الحرير.

وقد يكون هذا الشخص هو الذي اخترع أكياس الشاي ولكنه لم يستطع الحصول على براءة اختراع لمنتجه، حيث كان هناك منتج مشابه موجود بالفعل في السوق وتم بيعه بواسطة امرأتان وهما روبرتا لوسون وماري مولارين.

وقدمت السيدتان طلبًا للحصول على براءة اختراع لاختراعهما "حامل أوراق الشاي" في عام 1901 وبعد عامين في 24 مارس 1903 ، تم قبول الطلب ومنحهما براءة الاختراع.

وصنع حامل أوراق الشاي باستخدام شبكة وجعل مهمة تخمير الشاي وتنظيفه أسهل بكثير، حيث سهّل عملية صنعه مباشرة في الكوب، وبمرور الوقت مر مفهوم أكياس الشاي بالعديد من التغييرات وأصبح ما هو عليه اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان