إعلان

انهيار جليدي ينهي حياة سيدة بريطانية.. ماذا حدث؟

01:03 م الثلاثاء 17 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في واقعة مأساوية، توفيت امرأة بريطانية، تبلغ من العمر 45 عامًا، بعد أن حوصرت في انهيار جليدي في "مونت بلانك"، وهو جبل واقع في داخل إيطاليا على الحدود الفرنسية الإيطالية.

ووفقا لصحيفة dailymail البريطانية، فإن امرأة بريطانية توفيت، بعد أن حوصرت في انهيار جليدي بينما كانت تتنزه مع شخصين آخرين، حيث وقع الحادث على نهر أرجينتيري الجليدي، أحد أكبر الأنهار الجليدية في سلسلة جبال مونت بلانك.

وتم العثور على السيدة البالغة من العمر 45 عامًا مدفونة تحت الجليد، ووصلت خدمات الإنقاذ بعد فوات الأوان لإنقاذها، حيث كانت تتنزه مع حبيبها وشخص آخر "مرشد" في جبل مونت بلانك في وادي شامونيكس.

وأمرت الشرطة بفتح تحقيق في الحادث وتشريح الجثة، في حين قالت السلطات إن المتنزهين الآخرين لم يصابوا بأذى.

وكان الثلاثي يتنزهون على نهر أرجنتيير الجليدي عندما وقعت المأساة، واندلع الانهيار الجليدي ودُفنت المرأة تحت لوح من الثلج، وعلى الرغم من تدخل خدمات الطوارئ، ماتت السيدة، ويجري التحقيق حاليا، بعدما طلبت السلطات القضائية تشريح الجثة.

من ناحية أخرى، اندلع الانهيار الجليدي الثاني في منطقة بريفينت للتزلج، أيضا في وادي شامونيكس، وقال شهود عيان إن انهيارا جليديا اصطدم بمسار تزلج.

وتم إغلاق الجبل وقام رجال الإنقاذ بتمشيط المنطقة بحثا عن ضحايا محتملين، وتم استدعاء مدربي التزلج في الوادي للمساعدة في عملية البحث.

وحثت أكاديمية Avalanche Academy ، وهي مدرسة للتدريب على الانهيار الجليدي في شامونيكس، عشاق الثلج على اتخاذ الاحتياطات: "هناك كمية هائلة من الثلج قادمة إلى شامونيكس هذا الأسبوع، مما يعني أن خطر الانهيار الجليدي سيزداد بشكل كبير."

ويجذب جبل مونت بلانك، أعلى جبل في أوروبا الغربية بارتفاع 4800 متر (حوالي 16000 قدم)، 20 ألف متنزه ومتزلج كل عام.

وحذر مسؤولون محليون من أن شعبية مونت بلانك تشكل تحديًا أمنيًا وبيئيًا متزايدًا.

وأدت درجات الحرارة الأكثر دفئًا في السنوات الأخيرة إلى ذوبان التربة الصقيعية، مما يزيد من خطر سقوط الصخور على الطرق الأكثر شيوعًا.

فيديو صادم.. سقوط مروّع لـ لاعبة سيرك أثناء أداء فقرة استعراضية

سيدة التوقعات ليلى عبد اللطيف تتوقع قضية تشغل الرأي العام.. وتحذّر الرجال: "انتبهوا"

سيدة تتخلص من زوجها بطريقة مرعبة وصادمة.. لن تتوقع ماذا فعلت؟

بعد 4 شهور من زواجهما.. رجل يقتل زوجته ويقطع رقبتها (فيديو)

هندي يحقق رغبة زوجته الأخيرة بطريقة غريبة.. ماذا فعل؟

فيديو قد يعجبك: