إعلان

نمل الصيف يهدد منزلك؟.. حيل سحرية للتخلص منه

08:45 م السبت 06 أغسطس 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يظهر النمل بصورة كبيرة في فصل الصيف، وذلك لجمع أكبر قدر من الطعام، لتخزينه حتى فصل الشتاء.

وتعاني ربات المنزل من نمل الصيف الذي يسبب الشعور بالاشمئزاز، نظرًا لتواجده في المظبخ دائمًا، لذا في السطور التالية سوف نتبع حيل بسيطة للقضاء عليه.

الصودا

قم بإغراء النمل بكميات سامة من صودا الخبز مع بعض السكر البودرة وبضع قطرات من الزيت العطري، حيث تتداخل صودا الخبز مع قدرتها على الهضم وتتسبب في انفجارها والقضاء عليها نهائيًا، ويتم وضع الخليط في جميع نقاط الدخول الشائعة لهذه الآفات وانتظر حتى تعمل الصودا على سحرها، وفقًا لما ورد في موقع balconygardenweb.

الخل

يعتبر الخل من أكثر الحيل الفعالة في التخلص من النمل، حيث يتم خلط كميات متساوية من الماء والخل، ووضع المحلول على الأماكن المتواجد بها النمل، تساهم رائحة الخل القوية في جعل النمل يتجنب تلك الأماكن وبالتالي يختفي من المنزل.

عصير الليمون

يتميز الليمون برائحة قوية، ما يساهم في التخلص منهم، نتيجة لأن الرائحة الحمضية، تقضي على الرائحة الطبيعية التي يستخدمها النمل للتنقل، لذا قم بوضعها على جميع الفتحات والمناطق التي من المحتمل أن يصل إليها.

قشر الخيار

يكره النمل مذاق الخيار، لذا أن وضع قشور الخيار على الفتحات والمناطق التي ترى بها النمل كثيرًا، سوف يساعد ذلك في ابتعادهم عن تلك المناطق،وبالتالي يختفون من المنزل، لعدم حصولهم على الطعام.

فلفل حار

عادة ما يتواصل النمل من خلال الإشارات الخاصة بالرائحة للتحرك نحو عشهم، لذا فأن استخدام الفلفل يتسبب في خلل الإشارة، ويفشلون في وصولهم للمنزل ومن التمكن في البقاء على قيد الحياة، لذا أن وض الفلفل الحار في الماء، ورشة في المناطق المكشوفة حل فعال في إبعاد النمل وعمل حاجز قوي للقضاء عليهم بعيدًا عن منزلك.

اقرأ أيضا

حتى لا تنخدع.. 5 علامات في الرسائل النصية تكشف كذب المرسل

لماذا لا يستطيع بعض الأشخاص التوقف عن الكذب؟

لماذا يشعر الرجال بالملل سريعا عند التسوق مقارنة بالنساء؟

7 حيل تخلصك من رائحة حقائب السفر الكريهة

لماذا اختارت آمال ماهر فستانا بالأبيض في حفلها بالعلمين؟.. استشاري تكشف

فيديو قد يعجبك: